محليات

سفيرنا لدى تنزانيا يفتتح عدداً من المشاريع الخيرية الكويتية في زنجبار

سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم اثناء افتتاح مسجد في قرية (امبوجي)

افتتح سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم اليوم الاربعاء مسجدا وبئرا ارتوازيا في قرية (امبوجي) ومدرسة لتعليم القرآن الكريم في قرية (كينوني) مقدمة جميعها من فاعلي خير كويتيين باشراف وتنفيذ (جمعية العون المباشر) في زنجبار.
واشار السفير الناجم في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) الى البدء بتنفيذ عدد من المشاريع الخيرية والانسانية الصغيرة مثل تربية الماشية وتوزيعها على الدعاة تحديدا لمساعدتهم في توفير مصدر دخل إضافي لهم.
واكد السفير الناجم اهتمام دولة الكويت بمختلف مؤسساتها بتنفيذ المشاريع التي تعود بالخير والمنفعة على الاخوة الاشقاء في تنزانيا.
كما اشار الى حرص الجمعيات الخيرية الكويتية على تنفيذ انشطة ومشاريع تهدف الى رفع مستوى معيشة الفرد في زنجبار وتلبي احتياجاته الاساسية من تعليم ورعاية طبية وتوفير المياه الصالحة للشرب وبناء المساجد ودور الأيتام وغيرها.
وذكر البيان ان السفير الناجم قام بجولة ميدانية تضمنت زيارة الارض المخصصة لاقامة المقر الجديد لجمعية العون المباشر في زنجبار ومتابعة تحضيرات حفل وضع حجر الأساس والذي من المقرر ان يحضره رئيس زنجبار الدكتور علي محمد شين.
من جهته اعرب وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية السابق في زنجبار خميس عبدالله عن شكره وتقديره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا لمساهمتهم في اقامة المشاريع الخيرية والانسانية في زنجبار.
واشاد عبدالله بدور الجمعيات الخيرية الكويتية وحرصها الدائم على تنفيذ المشاريع في أكبر عدد ممكن من القرى والمناطق في الجزيرة.
وشارك في حفل الافتتاح مدير مكتب (جمعية العون المباشر) في زنجبار ايمن محمد وحشد من الأهالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق