رياضة

التحكيم عبر الفيديو خلال لقاء «الآزوري» و«الديوك»

لقطة جماعية لاستعدادات منتخب فرنسا...		       (رويترز)

يستضيف المنتخب الايطالي نظيره الفرنسي في باري في ابرز المباريات الودية المقررة اليوم والتي تسبق انطلاق التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا عام 2018.
وهي المباراة الاولى للمدرب الجديد لمنتخب ايطاليا جامبييرو فنتورا الذي خلف انطونيو كونتي بعد كأس اوروبا 2016 في فرنسا، ولكنه احتفظ بمعظم عناصر التشكيلة السابقة مؤكدا انه سيبني على العمل الذي قام به سلفه.
وانتقل كونتي للاشراف على تشلسي الانكليزي.
وتوقف مشوار المنتخب الايطالي في كأس اوروبا عند الدور ربع النهائي بسقوطه امام نظيره الالماني بطل العالم 6 5- بركلات الترجيح (تعادلا في الوقت الاصلي والاضافي 1-1)، بعد ان كان «الاتزوري» قدم اداء رائعا في ثمن النهائي جرد فيه اسبانيا من لقبها بالفوز عليها 2-صفر.
من جهته، وصل منتخب فرنسا بقيادة مدربه ديدييه ديشان الى المباراة النهائية، وكان مرشحا قويا لاحراز لقبه القاري الثالث بعد 1984 و2000، لكنه سقط امام نظيره البرتغالي صفر-1 بعد التمديد. واعتمد فنتورا على معظم العناصر التي اختارها كونتي للبطولة الاوروبية، مع بعض التعديلات كاستبعاد حارس سان جرمان سلفاتوري سيريغو واستدعاء حارس ميلان جانلويجي دوناروما بدلا منه، لكن مع الابقاء على المخضرم جانلويجي بوفون حارسا اساسيا.
وتشهد مباراة ايطاليا وفرنسا تطبيق نظام التحكيم عبر الفيديو للمرة الاولى في مباراة دولية.
ونالت تجارب الاستعانة بالفيديو على دعم هيئة البورد (ايفاب)، الجهة المخولة اجراء التعديلات ووضع قوانين اللعبة.

مهمة جديدة لمدربي أسبانيا وبلجيكا
يستهل مدربا منتخبي اسبانيا خولن لوبيتيغي وبلجيكا الاسباني روبرتو مارتينيز مهمتهما الجديدة في مباراة قوية بين الطرفين قبل انطلاق تصفيات كأس العالم.
وحل لوبيتيغي بدلا من فيسنتي دل بوسكي عقب فقدان اللقب الاوروبي، ومارتينيز مكان مارك فيلموتس بعد الاخفاق في البطولة القارية ايضا والخسارة الثقيلة امام ويلز 3 1- في ربع النهائي.
وخلت قائمة لوبيتيغي من اسم الحارس المخضرم ايكر كاسياس، للمباراتين الودية امام بلجيكا والرسمية بمواجهة ليشتنشتاين ضمن تصفيات كاس العالم، وقرر بالتالي مواصلة الاعتماد على الحارس ديفيد دي خيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق