العالم

مؤسسة (سالم العلي) للمعلوماتية تؤكد تشجيعها على الابتكار ودعم الاقتصاد المعرفي

اكدت مؤسسة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية مواصلة جهودها المعرفية في اطار التحول الاستراتيجي للمؤسسة نحو تشجيع الابتكار ودعم الاقتصاد المعرفي بهدف وضع دولة الكويت على خارطة الابداع الرقمي.
وقال رئيس اللجنة المنظمة العليا بالمؤسسة المهندس بسام الشمري اليوم ان هذه الاهداف وضعت نصب عين المؤسسة منذ انطلاقها عام 2001 مبينا ان استراتيجية المؤسسة (2015-2020) تستند على رؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا.
واضاف الشمري ان المؤسسة وضمن استراتيجيتها الحالية تعقد بعض المشاورات واللقاءات الهامة مع المعنيين بالمعلوماتية والاقتصاد المعرفي من القطاعات الحكومية المختلفة والمؤسسات المجتمعية سواء المحلية اوالخارجية.
واوضح ان اخر تلك الزيارات واللقاءات كانت لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح لمقر المؤسسة حيث تم اطلاعه على مسيرة الانجازات.


من جهتها اشادت رئيس مجلس امناء مؤسسة المعلوماتية الشيخة عايدة سالم العلي الصباح في تصريح صحافي اليوم بالدعم الحكومي للمؤسسة ومبادرتها بشأن (الملتقى العالمي للمعلوماتية) والاهتمام المتواصل باحتضان الشباب الكويتي.
وقالت الشيخة عايدة الصباح ان التحول الاستراتيجي للمؤسسة نحو تعزيز دور المعرفة والابتكار والذي اطلق العام الماضي دعما وتنمية للاقتصاديات القائمة للارتقاء بدولة الكويت مركزا للابداع الرقمي بما يساهم بشكل رئيسي في تحقيق الرؤية الاميرية السامية.
وكان الشيخ محمد العبدالله قد اطلع خلال زيارة المؤسسة هذا الاسبوع على عرض خاص عن استراتيجية الجائزة الحالية (2015-2020) ومبادرتها بشأن ملتقى المعلوماتية مستمعا الى مجموعة من المقترحات والمبادرات العلمية.
وأشاد الشيخ محمد العبدالله اشاد بالإنجازات التي حققتها المؤسسة مؤكدا ايمان الحكومة الكامل بأهمية دعم الشباب وتمكينهم من التقنيات الحديثة وتشجيعهم على الابداع والابتكار وتأصيل الشراكة بين الحكومة والملتقى العالمي للمعلوماتية.
واعرب عن استعداد الحكومة لاستقبال مبادرات معلوماتية تعزز من التكامل بين مختلف المؤسسات الحكومية وتكريس الشراكات الثنائية والجماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق