العالم

فالون يدعو دعم تجديد الدرع النووي

فالون يدعو دعم تجديد الدرع النووي


دعا وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون اليوم الاثنين نواب مجلس العموم الى ” عدم المغامرة” بأمن بريطانيا عند التصويت في وقت لاحق على مشروع الحكومة لتجديد الدرع النووي (ترايدنت ).



وقال فالون في تصريح صحفي ان “بريطانيا بحاجة الى الحفاظ على درعها النووي في ضوء الاوضاع الدولية الحالية التي تشهد ارتفاع حجم التهديدات الأمنية من جانب روسيا ومن ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)”.

وحذر نواب المعارضة في البرلمان من ان “التهديدات التي تواجهنا اكبر من يتم استغلال التصويت كورقة للتلاعب السياسي بين الأحزاب ” مشيرا الى انه لم يتوقع احد ظهور (داعش) او اقدام روسيا على ضم شبه جزيرة القرم عنوة.

ورأى فالون انه لا يمكن التسليم بأن العالم سيكون اكثر امنا في المستقبل كما لا يمكن معرفة ما سيحدث خلال العقدين او العقود الثلاثة المقبلة.

وشدد على ضرورة الحفاظ على الدرع النووي للتعامل مع اي طارئ او تهديد امني في المستقبل سواء كان ارهابيا او نوويا او عسكريا باسلحة تقليدية.

وينتظر ان يصوت نواب البرلمان في وقت لاحق اليوم على مشروع تجديد اربع غواصات نووية بتكلفة اجمالية تفوق 31 مليار جنيه استرليني اضافة الى عشرة مليارات احتياطية لتغطية اي تكاليف يمكن ان تظهر خلال العقود الثلاثة المقبلة.

يذكر ان الغواصات النووية البريطانية التي تعرف باسم (فانغارد) تحمل كل واحدة منها 16 صاروخا نوويا يصل مدى كل منها الى اربعة الاف ميل بحري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق