العالم

كوريا الشمالية تهدد بـ«إجراء ملموس» ضد الدرع الصاروخية الأمريكية

medium_2016-07-11-f863c2c618

(أ ف ب) – هددت كوريا الشمالية الاثنين باتخاذ «إجراء ملموس» رداً على اتفاق أمريكي – كوري جنوبي لنشر درع أمريكية متطورة مضادة للصواريخ (ثاد) في كوريا الجنوبية.
وأعلنت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية الجمعة، أنه سيتم نشر الدرع الصاروخية الأمريكية التي تعتبر من الأكثر تطوراً في العالم لمواجهة تهديدات بيونغ يانغ المتزايدة.
ولم يوضح الحليفان متى واين ستنشر هذه الدرع تحديداً، مكتفيين بالإشارة إلى أنهما في المرحلة الأخيرة من عملية اختيار الموقع.
وتطلق منظومة «ثاد» (ترمينال هاي التيتيود ايريا ديفنس) صواريخ معدة لاعتراض وتدمير الصواريخ البالستية خارج المجال الجوي أو مع دخولها خلال مرحلة تحليقها الأخيرة.
وأعلنت قيادة سلاح المدفعية في الجيش الكوري الشمالي في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية، أن جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية ستتخذ إجراء ملموساً للسيطرة بالكامل على منظومة «ثاد» وذلك «حال تأكيد موقعها في كوريا الجنوبية».
وأضاف البيان، أن الجيش الكوري الشمالي يمتلك «إمكانات كافية ومتطورة لشن ضربة هجومية» وسيتخذ «الإجراءات المناسبة الأكثر قسوة والأكثر قوة ضد الولايات المتحدة التي تريد شن حرب عبر نشر ثاد».
كما حذرت القيادة في بيانها كوريا الجنوبية بأن موافقتها على نشر الدرع الأمريكية على أراضيها تشكل «تدميراً ذاتياً بائساً».
وتابع البيان «نحذر مرة جديدة اعداءنا بأن الجيش الكوري الشمالي يمتلك عزيمة لا تضعف على شن ضربات انتقامية لا ترحم لتحويل كوريا الجنوبية إلى بحر من النيران والحطام ما ان يصدر الامر بذلك».
ونددت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بـ«التهديدات السخيفة»، وقال متحدث إن «على الشمال أن يقر بأنه يهدد السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وأن يقدم اعتذاراته على استفزازاته».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق