محليات

"الأعلى للتخطيط" يوقع مع الأمم المتحدة وثيقة برنامج المهنيين المبتدئين

وقعت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية اليوم السبت مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وثيقة برنامج المهنيين الفنيين المبتدئين للدفعة الثالثة.
وقال الأمين العام للمجلس الدكتور خالد مهدي في تصريح صحافي إن البرنامج يتضمن إرسال شباب كويتيين للعمل في هذه المنظمة الدولية والوكالات التابعة لها حول العالم.
وأضاف مهدي أن دولة الكويت ترعى هذا البرنامج بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ويتم بموجبه تعيين هؤلاء الشباب في المنظمات الأممية ليكتسبوا الخبرات العالمية الإدارية والفنية في مجالات المنظمات العالمية.
وأوضح أن الكويت هي الدولة العربية الأولى في دعم هذا البرنامج بعدد 10 من الشباب لافتا إلى أن البرنامج هو عمل مشترك بين (الأعلى للتخطيط) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالتعاون مع المنظمات الأممية كافة التي أبدت في معظمها الرغبة في توظيف الكويتيين خصوصا بعد نجاح البرنامجين السابقين.
وذكر أن اختيار الشباب الكويتي يتم وفق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وأسس عالمية ترسيخا لدور الشباب في تحقيقها مشيرا إلى أن مدة البرنامج سنتان.
ووقع الوثيقة عن الجانب الأممي المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الكويت زينب بن جلون بينما وقعها مهدي عن جانب الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق