أهم الأخباراخر الأخبارالشرق الأوسطالعالم

إسبانيا: 48 وفاة و361 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)

 أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم السبت تراجع عدد الوفيات اليومية بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) إلى 48 حالة والإصابات إلى 361 حالة جديدة في يوم واحد.
وقالت الوزارة على موقعها الإلكتروني ان عدد الإصابات المشخصة بتقنية تحليل تفاعل البوليمراز المتسلسل (بي.سي.آر) في إسبانيا بلغ 235290 حالة فيما ارتفع العدد الرسمي للوفيات إلى 28678 حالة دون أن تذكر عدد المتعافين.
وأوضحت ان مدريد هي الأكثر تضررا مع 67610 حالات يليها إقليم (كتالونيا) مع 57114 ثم إقليم (كاستيا وليون) مع 18737 حالة واقليم (كاستيا لا مانتشا) مع 16855 إصابة.
وكانت إسبانيا قد بدأت تخفيض قيود الحجر في جميع المحافظات وإن كان بشكل غير متناغم حيث تنضم العاصمة (مدريد) ومدينة (برشلونة) يوم الاثنين المقبل إلى المحافظات التي تعيش (المرحلة الأولى) في خطة تدريجية من أربع مراحل وضعها الحكومة للعودة إلى الحياة الطبيعية فيما تتقدم نصف إسبانيا تقريبا نحو (المرحلة الثانية) التي تمنح المزيد من الحريات. وأعلن رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز في وقت سابق اليوم عودة الدوري الإسباني لكرة القدم اعتبارا من الثامن من شهر يونيو المقبل مؤكدا في الوقت نفسه ان إسبانيا ستبدأ باستقبال السياح الأجانب وتفعيل السياحة الدولية اعتبارا من شهر يوليو المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق