أهم الأخباراخر الأخبارالشرق الأوسطالعالم

المغرب: 121 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) باجمالي 7332

اعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم الجمعة تسجيل 121 حالة اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد19) خلال ال24 ساعة الاخيرة ليرتفع اجمالي الاصابات في البلاد الى 7332 حالة.
وقال مدير مديرية علم الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي في التصريح الصحفي اليومي حول مستجدات انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) بالبلاد ان عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس ارتفع الى 197 بعد تسجيل حالة وفاة واحدة خلال ال24 ساعة الاخيرة لافتا الى ان نسبة الوفيات لازالت مستقرة عند 7ر2 بالمئة.
واوضح انه تم في المقابل تسجيل 97 حالة شفاء لتصل الحصيلة الاجمالية للمتعافين من المرض الى 4377 حالة وبذلك يواصل معدل الشفاء ارتفاعه ليبلغ 7ر59 بالمئة من بين مجموع المصابين بالوباء.
ولفت المتحدث الى ان عدد الحالات النشطة التي ما زالت تتلقى العلاج في المستشفيات والمراكز الصحية بانتظار الحسم في شفائها بلغت 2758 حالة.
واشار الى انه بالرغم من تسجيل انخفاض في مؤشر انتقال وتكاثر الوباء إلا ان استمرار ظهور بؤر جديدة قد يرفع هذا المؤشر بسرعة مجددا دعوة المواطنين الى الالتزام بالاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لاحتواء تفشي الفيروس.
وكان المغرب اعلن في وقت سابق تمديد حالة الطوارى الصحية والحجر الصحي في البلاد لمدة ثلاثة اسابيع اخرى وذلك الى غاية 10 يونيو المقبل لتعزيز الجهود المبذولة لاحتواء انتشار الفيروس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق