أهم الأخباراخر الأخبارالشرق الأوسطالعالمصحة

الأردن: 16 إصابة بفيروس (كورونا) ترفع الإجمالي الى 700

 (كونا)– أعلنت الحكومة الاردنية اليوم الجمعة تسجيل 16 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ليرتفع اجمالي الإصابات منذ تفشي الجائحة الى 700 حالة.
وذكر بيان مشترك لرئاسة الوزراء ووزارة الصحة ان سبع إصابات تعود الى أردنيين عائدين من بريطانيا ودبي وكندا وحالتان لسائقي شاحنات غير أردنيين تم حصرهما في المنطقة الحدودية واربع حالات في العاصمة عمان تعود لمخالطي مصاب وحالة في محافظة المفرق خالطت مصاب وحالتان في محافظة الزرقاء خالطتا مصاب.
ووفق البيان سجلت المملكة اليوم اربع حالات شفاء فيما يخضع للعلاج 169 شخصا في حين اجرت السلطات الصحية حوالي 2600 فحص مخبري للتحري عن إصابات بالفيروس بمحموع عينات فحص تم جمعها بلغت 159 الفا.
وذكر البيان ان السلطات الصحية بدأت اليوم اخلاء حوالي ثلاثة الاف شخص انهوا فترة الحجر الصحي في منطقة البحر الميت ومدتها 17 يوما بعد عودتهم من الخارج على ان يخضعوا لحجر صحي في منازلهم لمدة 14 يوما.
ووفق البيان سيبدأ الأردن في السادس من شهر يوينو المقبل تسيير رحلات ضمن برنامج الدفعة الثالثة من إعادة الأردنيين من الخارج.
وبحسب البيان ستقوم وزارة الخارجية الأردنية اعتبارا من الاحد المقبل باطلاق منصة الكترونية لتسجيل الأردنيين الراغبين بالعودة الى بلدهم برا وبحرا وجوا ولمدة ثلاثة أيام. وأعلنت السلطات الصحية الأردنية اليوم الجمعة عزل 55 بناية في منطقة (جاوا) جنوب العاصمة عمان اثر اكتشاف إصابات في هذه البنايات.
ويعيش سكان المملكة وعددهم نحو 10 ملايين نسمة اليوم الجمعة حظر تجول شامل بدأ الليلة الماضية ويستمر 72 ساعة قالت السلطات انه اضطراري بعد زيادة في الإصابات في الأيام الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق