أهم الأخباراخر الأخباراقتصادمحليات

(أسواق المال) الكويتية: مستعدون للعمل تدريجيا فور عودة الأعمال ورفع الحظر

 (كونا) — أعلنت هيئة اسواق المال الكويتية اليوم الخميس عن تشغيل كافة قطاعاتها للعمل بأقل عدد من مواردها البشرية (داخل مقر الهيئة) وذلك وفق خطة العودة للعمل الاستباقية التي أعدتها الهيئة.
وقالت الهيئة في بيان صحفي إنه سيتم العمل بها اعتبارا من تاريخ رفع الحظر وإعلان الحكومة العودة للعمل سواء بشكل كامل أو جزئي أو تدريجي وستعمل الهيئة بكامل طاقتها البشرية التي سيتم تقسيمها إلى ثلاث فئات.
وأوضحت أن الفئة الاولى ستباشر أعمالها من مقر الهيئة حسب ساعات العمل المحددة لكل قطاع بما يتفق مع الضوابط الصحيةالاحترازية أما الفئة الثانية ستباشر مهامها من خلال الاتصال بشبكة الهيئة (نظام التراسل الإلكتروني) عن طريق الأجهزة المحمولة.
وأشارت إلى أن الفئة الثالثة ستباشر مهامها من خلال التواصل الإلكتروني بالهيئة عن طريق البريد الإلكتروني.
وذكرت أنه سيتم تدوير الفئات المشار إليها على فترات حتى تاريخ العودة الطبيعية للاعمال مؤكدة على تطبيق قواعد التباعد بين الموظفين وتوفير أجهزة قياس الحرارة والكمامات والقفازات والمعقمات لجميع موظفيها كما ستوسع الهيئة عمليات التنظيف والتعقيم للمقر.
وأضافت أن الهيئة حريصة على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات والتدابير التي وضعتها وزارة الصحة وفق الإرشادات الصحية الخاصة بفيروس كورونا داخل أماكن العمل.
وذكر البيان أن الهيئة قامت بالإعلان لموظفيها عن إجراءاتها بشأن العودة التدريجية للعمل مع التزامها بتخاذ كافة الاجراءات و التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وتأسست هيئة أسواق المال الكويتية وفقا للقانون رقم 7/2010 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته ووتقوم الهيئة بموجب القانون بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركاتوحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة والمخالفة لقانون الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق