أهم الأخباراخر الأخبارالشرق الأوسطالعالم

وزير خارجية ايطاليا: “شكرا للكويت” على المساعدة في مواجهة (كورونا)

أعرب وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو اليوم السبت عن امتنان بلاده لمبادرة دولة الكويت بتقديم “دعم ملموس” لجهودها في مكافحة جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وقالت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان إن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه دي مايو مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح لبحث الاوضاع العالمية في ظل تفشي جائحة (كورونا).
ومن جانبه قال دي مايو على حسابه الرسمي بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي “لقد تحدثت مع الصديق الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد وزير خارجية دولة الكويت الذي اخبرني ان حكومة دولة الكويت خصصت مبلغا في اطار منحتها الكبيرة الى منظمة الصحة العالمية لصالح ايطاليا” مختتما بالقول “شكرا للكويت”.
وكان مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبرييسوس وصف أمس الجمعة دولة الكويت بأنها أكبر بلد دعم المنظمة في تمويل برامج الاستجابة للتصدي لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في العالم.
وأشاد بالتبرع السخي الذي قدمته دولة الكويت الى المنظمة بقيمة 60 مليون دولار في اطار مكافحة الجائحة التي توسع نطاق تفشيها وباتت تنتشر في جميع قارات العالم.
وتشير البيانات الرسمية في إيطاليا إلى أن اجمالي عدد الوفيات ارتفع الى 15362 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس فيما يبلغ المجموع الكلي لحالات الاصابة المسجلة منذ بداية الوباء 124632 شخصا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق