العالم

الولايات المتحدة: تسجيل حالتي «كورونا» جديدتين مجهولتي المصدر

قالت تقارير أمريكية إن السلطات الصحية اكتشفت حالتي اصابة جديدتين مجهولتي المصدر بفيروس «كورونا المستجد» في ولايتي كاليفورنيا وأوريغون مساء أمس الجمعة.

وأوضحت صحيفة «واشنطن بوست» أن إصابة مؤكدة بالفيروس «غير معروفة المصدر» اكتشفت في «أوريغون» ما يجعلها أول حالة تسجل بالولاية فيما جرى تأكيد أخرى «غير معروفة المصدر» أيضاً في «كاليفورنيا» ما يشير إلى انتشار الفيروس في أنحاء مختلفة بالولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة أن الحالة الأولى في «أوريغون» سجلت في مقاطعة «واشنطن» مشيرة إلى أن المريض ليس لديه سجل للسفر إلى الأماكن التي انتشر بها الفيروس ولم يختلط بحالة مصابة بالفيروس.

وبشأن الحالة الأخرى في «كاليفورنيا» قالت الصحيفة إن المريض من مقاطعة «سانتا كلارا» ويبلغ من العمر 65 عاماً مشيرة إلى أنه ليس لديه تاريخ للسفر إلى الأماكن التي انتشر فيها الفيروس ولم يختلط أيضاً بحالة مصابة بالفيروس.

ومن جانبها قالت مسؤولة الصحة في مقاطعة «سانتا كلارا» سارة كودي في بيان «تشير هذه الحالة الجديدة إلى وجود دليل على انتقال العدوى.. لكن المدى لا يزال غير واضح» مضيفة «يتعين علينا الآن البدء في اتخاذ إجراءات إضافية لإبطاء انتشار المرض».

وكانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة أعلنت الأربعاء الماضي تسجيل أول إصابة بالفيروس في ولاية «كاليفورنيا» لشخص لم يكن لديه تاريخ سفر لإحدى الدول الموبوءة أو تخالط مع مريض بالفيروس.

وعلى صعيد متصل رفعت الخارجية الأمريكية مستوى التحذير للسفر إلى إيطاليا إلى المستوى الثالث الذي يعني صرورة «إعادة النظر في السفر» بسبب تفشي الفيروس.

ويعتقد أن «كورونا المستجد» ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية في مدينة «ووهان» وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني قبل إن يتسع نطاق تفشي الفيروس وينتشر في أكثر من 40 دولة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق