العالم

إسبانيا تسجل ثالث إصابة بفيروس (كورونا)

اعلن التلفزيون الإسباني الرسمي اليوم الثلاثاء إصابة سائح إيطالي بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) لتكون تلك الحالة الثالثة التي تسجل في البلاد.
وقال التلفزيون نقلا عن مصادر في وزارة الصحة الإسبانية ان المصاب هو طبيب إيطالي كان يقضي عطلته في جزيرة (تينيريفي) التابعة لأرخبيل (جزر الكناري) في المحيط الأطلسي.
وأضاف انه تم عزل المصاب البالغ من العمر 69 عاما ووضعه تحت المراقبة الصحية مشيرا إلى انه وفد إلى إسبانيا في 15 فبراير الحالي قادما من إقليم (لومبارديا) الإيطالي.
وتعد تلك الحالة الثالثة المؤكدة في إسبانيا وجميعها لمواطنين غير إسبان أصيبوا بالعدوى خارج حدود البلاد ووفدوا إليها للسياحة علما ان المواطن الألماني الذي شخصت إصابته بالعدوى في الأول من الشهر الحالي في (جزر الكناري) أيضا غادر المستشفى بعد تعافيه.
وما يزال المصاب الثالث وهو مواطن بريطاني أصيب بالعدوى في فرنسا يخضع للمراقبة في مستشفى بجزيرة (مايوركا) التابعة لأرخبيل جزر (البليار) الإسبانية في البحر الأبيض المتوسط منذ التاسع من الشهر الحالي.
وسجلت منظمة الصحة العالمية ظهور حالات جديدة من الإصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في البحرين وعمان والعراق ودولة الكويت وأفغانستان بعد تسجيل ظهوره في لبنان ومصر وإيران والإمارات ليصبح العدد التراكمي للحالات خارج الصين 2074 حالة في 28 دولة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق