أهم الأخباراخر الأخبارقضايا وحوادثمحليات

«الإطفاء» تنفذ «شامل 6» أمام الخالد

تحت رعاية وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، نفذت الإدارة العامة للاطفاء بمشاركة 32 جهة معنية فعاليات تمرين (شامل 6) بعنوان (القيادة المشتركة لادارة الازمات والكوارث) في منطقة عريفجان.
وحضر فعاليات التمرين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس الأمة والمحافظين وكبار القيادات في وزارة الدفاع والداخلية والحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء وكبار المسؤولين في الدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء وعدد من المسؤولين في المنظمات الدولية والاقليمية في مجال الأزمات والكوارث.
واطلع الحضور على التمرين الذي اشتمل على تنفيذ استراتيجيات التعامل مع الازمات والكوارث الطبيعية ومحاكاة الحوادث وطرق تعامل مختلف الجهات العسكرية والمدنية معها.
وأكد سموه حرص الحكومة على خلق منظومة عسكرية ومدنية متكاملة تتعامل بشكل مثالي مع الأزمات وحالات الطوارئ، معربا عن كامل ثقته بكافة الأجهزة المعنية في الدولة لاستكمال دورها في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار بالبلاد.
وأشاد سموه بالجهود التي بذلتها الكوادر الوطنية المشاركة في التمرين من مختلف الجهات، مشيرا إلى أن إقامة مثل هذه التمارين تساهم في الارتقاء بمستوى الكوادر ورفع كفاءتها الميدانية وتعزيز التعاون بينها ويحقق الهدف المنشود منه في تبادل الخبرات والتنسيق بينها تطبيقا للخطط الاستراتيجية للدولة في مواجهة الكوارث والأزمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق