أهم الأخباراخر الأخباررياضةمحليات

بطولة سمو الأمير الدولية للرماية تفتتح رسميا بمشاركة 30 دولة

افتتحت بطولة سمو الأمير الدولية الكبرى التاسعة للرماية رسميا، اليوم الثلاثاء، والتي ينظمها النادي الكويتي للرماية على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية بمشاركة كبيرة من رماة وراميات 30 دولة عربية واجنبية.
واعرب محافظ الجهراء ناصر الحجرف في تصريح للصحافيين عقب حفل افتتاح البطولة عن فخره واعتزازه “بتمثيل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لحضور افتتاح هذه البطولة التي تشهد مشاركة واسعة من المنتخبات الشقيقة والصديقة في هذه الرياضة”.
وقال الحجرف ان مشاركة اكثر 420 راميا ورامية من اكبر المنتخبات العالمية في هذه الرياضة تعكس المكانة الكبيرة لهذه البطولة ولرياضة الرماية الكويتية مشيدا بالتنظيم المميز للجنة المنظمة للبطولة ممثلة برئيس واعضاء الاتحاد الكويتي للرماية.
من جانبه، قال رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية الشيخ سلمان الحمود في تصريح مماثل، ان رعاية سمو الامير للبطولة يأتي تجسيدا لدعمه المتواصل للرياضة الكويتية مضيفا ان هذه البطولة تعد من اهم البطولات الدولية على رزنامة الاتحاد الدولي للرماية.
وتقدم الشيخ سلمان الحمود بالشكر والتقدير للجنة الاولمبية الكويتية والهيئة العامة للشباب على دعمهما البطولة ولرياضة الرماية الكويتية بشكل عام معربا عن امله بان يحقق رماة الكويت نتائج مميزة في هذه البطولة المهمة.
وشهد حفل الافتتاح رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر والرئيس الفخري للاتحاد الآسيوي للرماية الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية الدكتور حمود فليطح وعدد من سفراء الدول المشاركة بالبطولة ورؤساء واعضاء الوفود المشاركة وعدد من المدعويين.
وتضمن حفل الافتتاح استعراض طابور العرض للمنتخبات المشاركة كما تم تقديم فيلم تعريفي قصير عن انجازات الاتحاد الكويتي للرماية محليا وخارجيا واهمها تأهل اربعة رماة الى دورة الالعاب الاولمبية المقبلة (طوكيو 2020) والفوز بالعديد من البطولات الدولية والاقليمية اضافة الى نجاح البطولات المحلية التي ينظمها.
وكانت منافسات البطولة التي تأجل حفلها الافتتاحي المقرر يوم السبت الماضي بسبب وفاة المغفور له سلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد قد بدأت قبل يومين بإقامة عدة مسابقات في انواع مختلفة من منافسات الخرطوش والرصاص والقوس والسهم.
وعلى صعيد نتائج المسابقات التي جرت اليوم اضاف منتخب صربيا ميدالية ذهبية ثانية الى رصيده بعد فوز الرامية اندريا ارسوفيك في مسابقة رماية (البندقية 10 متر فردي) بالمرتبة الاولى فيما جاءت رامية كازاخستان يلزفيتا بيزروكوفا ثانية لتنال الميدالية الفضية فيما فازت مواطنتها انستطسيا موسكفيشفا بالميدالية البرونزية بعد حلولها ثالثة.
ونال منتخب اليونان الميدالية الذهبية الاولى له ضمن مسابقة رماية (المسدس 10 متر فردي) بعد فوز الرامية اليونانية آنا كوركيكي بالمركز الاول في حين نالت البلغارية انتونيتا بونيفا الميدالية الفضية والارمينية ايلميرا كربيتيان الميدالية البرونزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق