أهم الأخباراخر الأخباراقتصادالشرق الأوسطالعالممحليات

«شمال الزور الأولى»: ملتزمون بالإدراج في البورصة بعد الانتهاء من عملية الاكتتاب العام

اكد الرئيس التنفيذي لشركة شمال الزور الاولى – اول شركة خاصة لتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه في الكويت – بول فرين التزام الشركة بالادراج في بورصة الكويت وفقا للاجراءات المتبعة للشركة.
وقال فرين في ندوة استضافتها الجمعية الاقتصادية الكويتية ان الفترة الحالية تشهد عمليات الانتهاء من الاكتتاب باعتباره المرحلة الاولى قبل الادراج في البورصة مؤكدا سعي الشركة لتسريع عملية الادراج.
واضاف انه بعد الانتهاء من عملية الاكتتاب العام سنتوجه الى وزارة التجارة والصناعة للدخول في اجراءات المرحلة الثانية والمتعلقة بالادراج.
واوضح ان (شمال الزور) تعد اول شركة في القطاع الخاص تعمل على تزويد الحكومة الكويتية بالطاقة الكهربائية والمياه مشيرا الى خدماتها المتكاملة التي تمثل نموذجا ناجحا للشراكة بين القطاعين العام والخاص خصوصا بعد ان قطعت هذا الشوط الكبير ووصلت الى مرحلة الادراج في بورصة الكويت.
وعن وضع الاكتتاب الحالي قال فرين انه تم توزيع رأس مال الشركة الى حصتين الاولى هي 60 في المئة للحكومة في حين تم طرح 40 في المئة الباقية على الاكتتاب العام بقيمة 55 مليون دينار كويتي بسعر 100 فلس للسهم الواحد مؤكدا تركيز الشركة على نشاطها التشغيلي الاساسي والمتمثل في انتاج الكهرباء والماء ولاتخطط لاي عمليات توسيع لنشاطاتها.
وذكر أن الشركة ملتزمة بالعقد الذي تم توقيعه مع الحكومة للمراحل المتفق عليها والتطوير والتي تضم خمسة مراحل مشيرا الى ان استراتيجية الشركة بدأت منذ ثلاث سنوات بهدف تأمين المحطات الكهربائية والمائية على مدى ال40 عاما القادمة فضلا عن التقليل من انبعاثات التلوث بشكل عام.
وكانت الهيئة العامة لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص اعلنت في 15 سبتمبر الماضي توزيع أسهمها في شركة شمال الزور الأولى للمياه والطاقة للمواطنين الكويتيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق