الشرق الأوسطالعالم

تركيا تعيد عناصر «داعش» لبلدانهم الاثنين المقبل

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو اليوم الجمعة أن بلاده ستبدأ في إعادة عناصر تنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية (داعش) المعتقلين لديها اعتبارا من يوم الأثنين المقبل.

ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن صويلو قوله ان “وحدات الحماية الشعبية الكردية وحزب العمال الكردستاني أطلقوا سراح عناصر (داعش) في شمال سوريا ونحن ألقينا القبض عليهم”.

وأضاف “نقول لأوروبا سنعيد مواطنيكم المنتمين لتنظيم (داعش) إليكم” موضحا أن “الأوروبيين يقولون نحن أسقطنا جنسيات رعايانا من (داعش) لكي تتمكنوا (الأتراك) من فعل ما تريدون معهم”.

وفي سياق متصل ذكرت (أناضول) ان السلطات الأمنية التركية اعتقلت اليوم تسعة أشخاص للاشتباه في انتمائهم لتنظيم (داعش) بمدينة (أضنة) جنوب تركيا.

وتشن القوات الأمنية التركية حملة لتطهير البلاد من عناصر (داعش) خصوصا بعد عملية (نبع السلام) العسكرية بسوريا في الوقت الذي كشفت فيه تقارير اعلامية عن هروب عشرات من عناصر التنظيم من السجون الخاضعة لسيطرة وحدات الحماية الشعبية الكردية في شمال شرق سوريا.

وكان من أبرز المعتقلين شقيقة وزوجة ونجل زعيم (داعش) السابق أبو بكر البغدادي الذي قتل في 27 أكتوبر الماضي في عملية خاصة نفذتها القوات الأمريكية بمحافظة (ادلب) شمال غرب سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق