أهم الأخباراخر الأخبارمحليات

«الوكالة غير القابلة للعزل»… بشائر خير

شارفت لجنة المساعدات في وزارة الشؤون الاجتماعية على الانتهاء من وضع تقريرها النهائي لحل ما بات يعرف بأزمة «الوكالة غير القابلة للعزل» سعياً لإيجاد مخرج قانوني لربات المنازل المعنيّات بتلك الوكالات، بعد حرمانهن من المساعدات الاجتماعية التي تقدمها «الشؤون»، بسبب استمرار تسجيل عقارات بأسمائهن على الرغم من بيعها منذ سنوات.
وقال مصدر مطلع في الوزارة لـ«الراي»، إن «الوزارة حريصة على تقديم المساعدات لمستحقيها من المنتفعين وفقاً للقانون، ونظراً لإيقاف صرف المساعدات عن ربات البيوت المعنيات بأزمة الوكالة، سارعت لعقد اجتماعات مطولة مع وكيل وزارة العدل، حيث تمت مناقشة هذا الموضوع كون الوكالة تصدر عن الأخيرة، بالاضافة إلى اجتماعات مع إدارة الفتوى والتشريع لإبداء الرأي القانوني في شأن إمكانية إعادة الصرف».
وعن الخطوات المقبلة لحسم الموضوع، طمأن المصدر ربات البيوت بأن «بشائر الخير هلّت»، وذلك بعد توافر الرأيين من قبل «العدل» و«الفتوى»، حيث ستعد اللجنة تقريرها وفقاً للمعطيات المتاحة لاتخاذ اللازم في شأن إعادة صرف المساعدات لهذه الفئة.
وعن رأي الفتوى في الموضوع، أوضح المصدر أنها «أبدت رأيها بجواز الصرف في شأن حالة واحدة عُرضت عليها»، مشيراً إلى «توجه اللجنة نحو الاستناد على رأي الفتوى في شأن الحالة، وتعميمها على الحالات المشابهة لها، على قاعدة القياس».
وأضاف ان «اللجنة سترفع تقريرها لوكيل الوزارة عبدالعزيز شعيب الذي أبدى اهتماماً بحل القضية وفق الأطر والضوابط التي تعمل عليها الوزارة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق