محليات

السبيعي يتعهد باستجواب وزير الشؤون على خلفية «قطع المساعدات الاجتماعية عن المرأة الكويتية»

تعهد النائب الحميدي السبيعي بتقديم استجواب لوزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز بداية دور الانعقاد المقبل بسبب استمرار قطع المساعدات الاجتماعية عن المرأة الكويتية، ما أدى إلى أضرار كبيرة في حياتها المعيشية التي تعتمد كليا على هذا المبلغ.

وأكد السبيعي في تصريح صحفي ان قطع المساعدات الاجتماعية عن النساء البالغ عددهن 3 آلاف حالة أمر مرفوض، مستغرباً إقدام الوزارة على هذا الإجراء رغم وجود نظام الميكنة الذي أنفقت عليه الوزارة ملايين الدنانير لتسهيل آلية العمل.

وإذ استنكر وقف صرف المساعدات عن نساء “لا حول لهن ولا قوة” وليس لديهن مصدر دخل آخر، قال السبيعي: “هذا الأمر غير مقبول وسنتحمل مسؤولياتنا الوطنية والأخلاقية بهذا الشأن من خلال صلاحياتنا الدستورية”، مبينا أن الدستور والقوانين الكويتية تنص على أن الدولة تكفل المعونة للمواطنين في حالة الشيخوخة أو المرض أو العجز عن العمل، كما توفر لهم خدمات التأمين الاجتماعي والمعونة والرعاية الصحية.

وحذر الحكومة من مغبة تجاهل معاناة المواطنات وحرمانهن من حقوقهن الدستورية والشرعية والتي ليس لأحد فيها منة أو جميل، مؤكدا أن نواب الأمة سينتصرون للمرأة الكويتية ولن يتخلوا عنها وحيدة أمام تغول بعض المسؤولين وتفردهم باتخاذ قرارات تعسفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق