محليات

حجب التطبيقات المتلاعبة بتذاكر الطيران رهن بـ3 شروط

في تطور جديد لقضية إلغاء تذاكر السفر التي عانى منها العديد من المواطنين والمقيمين أخيراً، علمت «الراي» عبر مصدر مطلع أن تطبيقات حجز تذاكر السفر إلكترونيا المتسببة في تلك المشكلة يمكن حجبها عن العمل في الكويت تحقيقا للصالح العام وحفاظا على أموال المواطنين والمقيمين حتى لا يتعرضوا لأي عمليات تلاعب أو نصب، خصوصا مع تكرار تلك الأزمة.

ولفت المصدر إلى أن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات يمكنها حجب عمل تلك التطبيقات ولكن يجب توافر 3 شروط رئيسية تتمثل في الآتي:
1- عدم توافر تراخيص، إذ أن عمل تلك التطبيقات محليا بات واجبا تقنينه من خلال نسبه إلى وكيل محلي يمكن مساءلته في الكويت حفاظا على أموال المواطنين والمقيمين، وهو ما يعني أن تطبيقات حجز التذاكر غير المرخصة قانونا لشركة سياحة وسفر أو طيران في الكويت يمكن حجبها.

2 – إثبات ضررها ومخالفتها القانون، إذ أن عملية الحجب يجب أن تكون مقرونة بحدوث ضرر أصاب المواطنين والمقيمين جراء استخدام تلك التطبيقات.

3 – طلب من الجهة الرقابية المسؤولة عن ذلك القطاع، إذ لا يمكن حجب تلك التطبيقات دون طلب الجهة الرقابية والتي تثبت خلاله أسباب طلب الحجب.

ونوه المصدر إلى أن العديد من تلك التطبيقات تفتقد بالفعل للشرط الأول وهو الترخيص داخل الكوبت، ناهيك عن حدوث ضرر فعلي خلال عامين للمسافرين الذين حجزوا من خلال تلك التطبيقات.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات على كامل الاستعداد لتلبية أي طلب لحجب تلك التطبيقات شريطة تحقق الثلاثة شروط السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق