الشرق الأوسط

«تنفيذية» الاتحاد البرلماني العربي ترفع قراراتها لمؤتمر الرؤساء التاسع والعشرين

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي في ختام دورتها الـ 25، اليوم الخميس، رفع توصياتها وقراراتها إلى مؤتمر الاتحاد الـ29 المقرر عقده الأحد المقبل بمشاركة رؤساء البرلمانات العربية.

ووفق بيان صادر عن مجلس النواب الأردني فقد اطلعت (تنفيذية الاتحاد) بعد اختتام أعمالها على تقارير اللجنة المصغرة والفريق القانوني المنبثقين عنها واللذين شرعا على مدى أربعة أيام بدراسة اقتراحات تعديل ميثاق الاتحاد البرلماني العربي ونظامه الداخلي ومناقشة مشاريع نموذجية استرشادية حول قانوني (الإرهاب) و(المرأة والطفولة).

وأضاف أنها أقرت القرارات الصادرة عن جائزة التميز البرلماني العربي ووافقت على ادراج بند طارئ على جدول أعمال المؤتمر يتعلق بالشعبة البرلمانية الإماراتية القاضي بإضافة بند على جدول أعمال المؤتمر حول تنسيق المواقف البرلمانية العربية حيال كل القضايا التي تطرح في المنظمات البرلمانية والاتحادات الإقليمية والدولية توحيدا للجهد البرلماني العربي.

ومن المقرر أن تنعقد الأحد المقبل أعمال المؤتمر الـ 29 للاتحاد البرلماني العربي بمشاركة رؤساء البرلمانات العربية من بينهم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لمناقشة تقارير اللجنة التنفيذية والأوضاع الإقليمية واستعراض الوضع العربي الحالي وإقرار بيان ختامي للمؤتمر إضافة إلى منح الفائزين بجائزة التميز البرلماني العربي لكل الفئات.

وشارك وفد الشعبة البرلمانية الكويتية على مدى خمسة أيام في أعمال اللجنة التنفيذية بدورتها الـ 25 بعضوية أمين سر مجلس الأمة وأمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعي وعضو الشعبة النائب الحميدي السبيعي وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري.

وتضم اللجنة التنفيذية للبرلمان العربي 22 شعبة برلمانية عربية وتعتبر اللجنة الجهاز الذي يسير عمل الاتحاد البرلماني بعد وقبل انعقاد كل مؤتمر عام لرؤساء البرلمانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق