الشرق الأوسط

سندات لبنان الدولارية تقفز بعد أنباء الاتفاق على حكومة جديدة

صعدت سندات لبنان السيادية الدولارية، اليوم الخميس ،عقب أنباء بأن الزعماء اللبنانيين اتفقوا على تشكيل حكومة بعد تسعة أشهر من المساومات على الحقائب الوزارية في البلد المثقل بالديون.

وأظهرت بيانات تريدويب أن السندات استحقاق 2037 قفزت 4.3 سنت إلى أعلى مستوى منذ أوائل أغسطس آب 2018 في حين ارتفعت السندات استحقاق 2025 أكثر من ثلاثة سنتات إلى أعلى مستوى منذ يوليو 2018.

وقال مصدر مطلع على تشكيل الحكومة اللبنانية، اليوم، إن جماعة حزب الله اختارت الطبيب الشيعي جميل جبق وزيرا للصحة في حكومة وفاق وطني جديدة.

وتتجاوز الجماعة بذلك دورها الذي كان هامشيا بدرجة أكبر في حكومات سابقة، حيث تحظى وزارة الصحة برابع أكبر ميزانية في أجهزة الدولة وفقا لما ذكره الوزير المنتهية ولايته.

وقالت ثلاثة مصادر سياسية من فصائل مختلفة إن الزعماء اللبنانيين توصلوا، اليوم الخميس، الى اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة في خطوة نحو انهاء تسعة أشهر من التشاحن حول توزيع المناصب الوزارية.

وعلى الرغم من أن حزب الله هو الذي اختار تعيين جبق في المنصب إلا أن مصادر قالت إنه ليس عضوا في الجماعة المسلحة التي تدعمها إيران والتي تعتبرها الولايات المتحدة منظمة إرهابية.

ووصل رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، اليوم، إلى قصر بعبدا للقاء رئيس البلاد، ميشال عون، وسط أنباء عن توصل زعماء البلاد إلى اتفاق حول تشكيل الحكومة.

وانضم إلى الاجتماع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق