الشرق الأوسط

«الخارجية» العراقية: حريصون على بناء علاقات جيدة مع دول الجوار والخليج العربي

أعربت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاربعاء، عن حرصها على بناء علاقات جيدة مع دول الجوار والخليج العربي في المرحلة المقبلة.

وقال وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم في مؤتمر صحافي، ان بلاده حريصة على ان تكون علاقاتها جيدة مع دول الجوار ودول الخليج وان تكون نقطة انطلاق وقوة وليس ساحة للنزاعات.

وعلى صعيد ذي صلة، أفاد الحكيم بأن وزارة الخارجية ستكون على رأس اللجنة العراقية التي ستتولى متابعة مقررات مؤتمر الكويت لاعادة إعمار العراق والتواصل مع الشركات الاستثمارية في مختلف الدول.

وكان الرئيس العراقي برهم صالح قد زار عددا من دول الجوار والخليج العربي بعد أيام من توليه منصبه في مؤشر على الاهتمام العراقي بتحسين علاقاته مع محيطه العربي والاقليمي.

وكانت الكويت استضافت مؤتمر «اعادة اعمار العراق» في الفترة من 12 الى 14 فبراير 2018 وذلك برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والامم المتحدة والبنك الدولي.

وخرج مؤتمر الكويت بمساهمات قدرها 30 مليار دولار أعلنتها الدول والجهات المشاركة والتي بلغت 76 دولة ومنظمة اقليمية ودولية و51 من الصناديق التنموية ومؤسسات مالية اقليمية ودولية و107 منظمات محلية واقليمية ودولية غير حكومية و1850 جهة مختصة من ممثلي القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق