أهم الأخبار

وزيرة مصرية تشكر الكويت على تعريب مسابقة ” إلى أخي اليتيم”

أكدت مسؤولة مصرية اليوم الأحد أهمية مبادرة دولة الكويت لتعريب مسابقة (الى اخي اليتيم) لكل الدول العربية معربة عن الشكر للكويت لاطلاق هذه المبادرة.
جاء ذلك في كلمة لنائب وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية المصرية الدكتورة نيفين القباج خلال ترؤسها أعمال الدورة ال38 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب على مستوى كبار المسؤولين.
ووصفت القباج مبادرة (الى اخي اليتيم) بأنها “نقلة نوعية في مجال عمل المجلس” معربة عن الامل في اطلاق هذه المبادرة على المستوى الوزاري.
وأشارت الى توقيع مذكرة تفاهم بين الكويت ومصر في اطار الحماية الاجتماعية لاسيما في الموضوعات المتعلقة بالتأهيل والمرأة واصفة اياها بانها “ستكون اتفاقية موفقة تثمر عن نتائج جيدة”.
يذكر ان مبادرة (إلى اخي اليتيم) تهدف لتعزيز التكافل والتضامن المجتمعي وتعزيز العمل التطوعي الخيري اذ يتم العمل بها منذ عشر سنوات في الكويت وتتضمن المسابقة ثلاثة فروع أولها الرسم لطلبة المرحلة الابتدائية والثاني القصة لطلبة المرحلة المتوسطة أما الفرع الثالث فكان الشعر لطلبة المرحلة الثانوية.
وعن جدول أعمال الدورة الحالية أكدت القباج أهمية الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال معربة عن الأمل في انجازها في الوقت المحدد وان تثمر هذه الموضوعات النتائج المرجوة منها.
وقال ان الامانة الفنية للمجلس ستقوم باعداد الوثائق اللازمة لتلك الموضوعات لعرضها على المستوى الوزاري وكذلك التحضير للاجتماع المشترك بين مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ومجلس وزراء الصحة العرب على مستوى كبار المسؤولين المقرر غدا.
بدوره اعرب رئيس الدورة السابقة للمجلس وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية سعد الخراز في كلمة مماثلة عن الشكر والتقدير لطاقم العمل في الامانة الفنية للمجلس على الجهود المبذولة في اعداد مشاريع القرارات المطروحة أمام الاجتماع.
كما اعرب عن الشكر لحرص الامانة الفنية على التواصل مع المعنيين بوزارات الشؤون الاجتماعية بالدول العربية لمتابعة تنفيذ قرارات الدورة ال37 التي عقدت في نوفمبر 2017 بدولة الكويت.
من جانبه اشاد مدير ادارة التنمية والسياسات الاجتماعية بالجامعة العربية مسؤول الامانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المستشار طارق النابلسي بجهود الكويت المبذولة خلال فترة رئاستها الدورة ال37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.
واشاد النابلسي في كلمة له بالمتابعة والتنسيق المتواصلين بين وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح ووزيرة التضامن الاجتماعي المصرية غادة والي مؤكدا تعاون الجميع ودعمهم لمصر خلال ترؤسها الدورة الحالية.
واوضح ان الموضوعات والقرارات المعروضة على جدول اعمال الدورة الحالية نوقشت برمتها على المستوى الوزاري في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون مبينا انها ستحال اليوم على اجتماع المجلس على المستوى الوزاري لعرضها بشكل متكامل.
وتناقش الدورة الحالية عددا من الموضوعات من بينها الموضوعات المرتبطة باختصاص مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في اطار القمة العربية (30) بتونس والقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة بلبنان 2019.
كما تبحث الدورة متابعة تنفيذ الابعاد الاجتماعية لاهداف التنمية المستدامة 2030 والقضاء على الفقر متعدد الابعاد في الدول العربية وحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة ضمن خطة التنمية المستدامة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق