محليات

وزير التربية: طلاب وطالبات الكويت هم السياج والدرع الذي يحمي الوطن

الكويت تعيش مرحلة انتقالية نحو التنمية الشاملة لتحقيق رؤية صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بتحويل الكويت الى مركز اقليمي رائد بحلول العام 2035

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي اليوم الاحد ان طلبة الكويت محل اهتمام القيادة السياسية لكونهم الثروة الحقيقية للبلاد.
جاء ذلك في كلمة للوزير العازمي في افتتاح المؤتمر العام للاتحاد الوطني لطلبة الكويت ال26 ممثلا عن سمو نائب الامير وولي العهد الشيخ نواف الاحمد راعي المؤتمر الذي يستمر حتى الثلاثاء المقبل.
وقال العازمي ان اقامة هذا المؤتمر كل سنتين يعزز الحضور المجتمعي للعمل الطلابي مشيدا باختيار الهيئة التنفيذية للاتحاد لعنوان (نحو كويت جديدة) شعارا للمؤتمر.
وذكر ان الكويت تعيش مرحلة انتقالية نحو التنمية الشاملة لتحقيق رؤية صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بتحويل الكويت الى مركز اقليمي رائد بحلول العام 2035.
وأضاف ان وزارتي التربية والتعليم العالي تسعيان إلى تحقيق هذه الرؤية بكل اعمالهما، مؤكدا ان طلاب وطالبات الكويت هم السياج والدرع الذي يحمي الوطن وعليهم بذل المزيد في مسيرتهم العلمية للمساهمة في نهضة الكويت.
من جانبه اعتبر الوكيل بديوان سمو ولي العهد الشيخ احمد الجابر الصباح في كلمة مماثلة ان عنوان المؤتمر يتفق مع الشعار الذي جعلته الحكومة عنوانا للجهود الهادفة الى رفع قواعد نهضة الوطن وزيادة تقدمه في كافة المجالات.
وقال ان الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت على قدر من المسؤولية لحمل قيادة الحركة الطلابية في الكويت لبناء جيل مؤهل اكاديميا وعلميا يقود نهضة البلاد في المستقبل.
من جهته ثمن رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت محمد العتيبي الرعاية الكريمة من سمو ولي العهد للمؤتمر قائلا “عودنا سموه عليها في كل دورة نقابية جديدة للعمل الطلابي الكويتي والتي تأتي انعكاسا لاهتمام القيادة السياسية بالحركة الطلابية واحتضانها لها”.
وقال ان هذا الاهتمام له بالغ الأثر في نفوس طلبة وطالبات الكويت الدارسين في الداخل والخارج لما يرونه من توجه الدولة لكافة إمكاناتها لتهيئة السبل أمامهم لاستكمال دراستهم.
وبين ان العملية التعليمية تعد أحد أهم مقومات نهضة الأمم وتطورها داعيا طلبة الكويت الى بذل المزيد من الجد والاجتهاد العلمي للمساهمة في تحقيق امل البلاد في المستقبل.
يذكر ان الاتحاد الوطني لطلبة الكويت منظمة طلابية أنشئت في عام 1964 لتمثيل طلاب وطالبات دولة الكويت الدارسين داخل البلاد وخارجها.
ويتكون الاتحاد من فروع تدار بهيئات إدارية منتخبة سنويا أكبرها هو فرع جامعة الكويت بالاضافة الى فروع مصر ولبنان وبريطانيا وأستراليا وكندا والولايات الأمريكية والأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق