غير مصنف

أفضل الأفلام البحرية في تاريخ السينما العالمية

كثيرا ما نشاهد الأفلام الأجنبية ولكن قليلا إذا وجدنا فيلما مؤثر لدرجة انه من الممكن أن يسرق القلوب والمشاعر والأعين من بدايته لنهايته، فالحقيقة أن أكثر هذه الأفلام إثارة ومتعه هي الأفلام التي تكون مصورة بالبحر والسفن، هذه الأفلام حقيقة تحقق أرقام قياسية من المشاهدة وكذلك أرقام قياسية من الإيرادات ولذلك قد اهتم بها الكثير والكثير من المنتجين والمخرجين العالمين، ولهذا نحن أيضا لا نريد أن تمر هذه الملاحظة مرور الكرام، فلابد وان يكون لنا نصيب من اختيار الأفضل في تلك الأفلام البحرية الأجنبية التي تم عرضها في أدوار السينما منذ إنشاء السينما حتى الآن .
شاهد : افضل 10 افلام لعام 2015

1- تايتنك
الفيلم الأكثر مشاهدة والأعلى إرباح والمشهور في وقت عرضه وحتى الآن فقد تم إنتاج هذا الفيلم عام 1997 ومازال إلى الآن يخلد في رؤوس كل المشاهدين عبر الأجيال، وهي غرق السفينة تايتنك بالطابع الرومانسي وتألق النجم العالمي ليوناردو ديكابريو ومعه النجمة كيت وينسلت ليصبح علامة في تاريخ السينما العالمية كلها، وللعلم قد حصد العديد والعديد من الجوائز وأشهرها جائزة اوسكار .
شاهد : سفينة التايتنك … اكثر السفن شهرة

تايتنك

2- Master and Commander
تم إنتاج هذا الفيلم عام 2003 الفيلم الذي سرق أنظار العالم بأكمله حول ما تضمن من قصة حربية ملاحية بحرية قادها النجم الأسطورة راسل كرو في دور جاك البطل الذي استطاع أن يدخل بمواجهة بحرية بالسفينة البحرية البريطانية أمام السفينة الفرنسية الشبح والحقيقة الفيلم غاية في الإثارة، لابد من آن يكون من ضمن أفلامك المفضلة التي لابد وان تراها في اقرب فرصة .

Master and Commander

3- The Poseidon Adventure
تم إنتاج هذا العمل السينمائي عام 1989 وتدور إحداثه حول مجموعة تقوم بالتزلج على الجليد ، وتدور الأحداث حول الخطورة التي قد تؤدي بحياتهم للنهاية ولكن دور البطل جين هاكمان كان بارزا في الإنقاذ، وجعل هذا الفيلم من الأفلام الأفضل في تاريخ السينما العالمية .

The Poseidon Adventure

4- The Abyss
بالرغم أن هذا الفيلم من أفلام الخيال العلمي إلا انه فيلم بحري بنكهة الخيال العلمي، وهذا ما أضفى شيء من المتعة على هذا الفيلم الذي تم إنتاجه عام 1989 والحق يقال أن جيمس كاميرون، قد أبدع بشكل كبير فهو بالفعل نجم فوق العادة دائما .

The Abyss

5- The African Queen
من أقدم الأفلام البحرية في العالم حيث تم إنتاجه عام 1951 وتدور أحداث الفيلم حول رجل يعمل على متن سفينة وسيدة هي تعيش مع رجل دين وتربت على يديه،وتدور الأحداث حول الدراما الرومانسية وكذلك الأحداث البحرية التي أثرت في قلوب وعقول الكثير من المشاهدين منذ انطلاق هذا الفيلم في الخمسينات من العام الماضي والى وقتنا هذا .

 The African Quee

6- Pirates of the Caribbean : The Curse of the Black Pearl
هذا الفيلم الحركي الكوميدي تم إنتاجه عام 2003 والذي تم تصويره في البحر الكاريبي ويرجع قصته إلى القرن السادس عشر حيث الإبحار بالسفن القديمة، وكذلك القرصنة وتعديها على السفن ليصبح أول فيلم ديزني يصنف لكي يشاهد من قبل المشاهدين، ويكون فوق سن الثلاث عشر عاما فللعلم أن أفلام ديزني كلها تصنف للمشاهدة العامة دون التزام السن .

DI-Pirates-of-the-Caribbean-The-Curse-Of-The-Black-Pearl-2

7- Mutiny on the Bounty
هذا الفيلم من روائع الأفلام في العالم عبر التاريخ من حيث القصة المبنية على المؤامرة والتمرد فالرواية حقا تجعلك منذ البداية وحتى النهاية متعلق بالفيلم وبقصته التي تدور حول السفينة التي يحدث عليها مجموعة من المؤامرات والتمرد على متن السفينة ، وللعلم فقد أنتج هذا الفيلم بتكاليف باهظة حينها وصلت إلى 1.95 مليون دولار في حين انه حقق أرباح تقدر ب 4.5 مليون دولار .

Mutiny on the Bounty

8- The Perfect Storm
تم إنتاج هذا الفيلم عام 2000 وتدور أحداثه حول صيادين على متن سفينة صغيرة وتنقلب الأحداث رأسا على عقب بعد رحلة صيد جميلة إلى عاصفة حولت الأمور إلى أحداث مؤسفة ، وللعلم كاتب هذه القصة قد تأثر بقصة واقعية حقيقية لهذا فان فيلم The Perfect Storm قصة واقعية غلب على الفيلم صفة التشويق والإثارة والمتعة .

The Perfect Storm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق