محليات

ضبط صناديق لجمع التبرعات داخل المساجد

الفرق رصدت مندوبة أحد المساجد في مصلى النساء تمنع إحدى الجمعيات

رصدت الفرق التفتيشية المكلفة من وزارة الشؤون الاجتماعية بمراقبة ومتابعة جمع التبرعات خلال المشروع الـ 15 في شهر رمضان المبارك خلال الاسبوع الثاني من شهر رمضان 7 مخالفات ابرزها رصد مصرف يدعو لجمع التبرعات العينية، وأحد الاشخاص يدعو لجمع التبرعات عبر حسابه الشخصي، ومسجدان يجمعان الاموال النقدية عبر صندوقين خلال وقت الصلاة.
وأعلنت وكيلة قطاع التنمية الاجتماعية المساعدة في وزارة الشؤون هناء الهاجري في تصريح صحافي ان «الفرق الميدانية التي شكلتها الوزارة للتفتيش ومتابعة ومراقبة عملية جمع التبرعات خلال المشروع الخيري الـ15، نفذت 76 زيارة ميدانية للمساجد وأماكن جمع التبرعات خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان اي من يوم 8 إلى اليوم الـ 14 منه».
وبيّنت الهاجري ان «الزيارات التفتيشية أسفرت عن رصد مخالفات عدة تمثلت في الآتي: رصد أحد المصارف يدعو لجمع تبرعات عينية من دون الحصول على تصريح وتمت مخاطبة البنك لاتخاذ الاجراء اللازم».
واضافت ان «الفرق رصدت احد الاشخاص يدعو لجمع التبرعات على حسابه الشخصي، وخاطبت الوزارة البنك لايقاف الحساب وستحيل الامر لجهات التحقيق، كما تم رصد احدى المبرات تقوم بالاعلان عن مشروع لجمع التبرعات غير مرخص».
وقالت الهاجري ان «الفرق رصدت صندوقين لجمع التبرعات النقدية داخل المساجد، وعليه خاطبت الشؤون وزارة الاوقاف لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة»، مضيفة ان «الفرق رصدت مندوبة أحد المساجد في مصلى النساء تمنع إحدى الجمعيات الخيرية من جمع التبرعات بالمخالفة لقرار الاوقاف رغم التزامها بالجدول».
وقالت الهاجري انه «تم رصد احدى الجمعيات الخيرية تعلن عن مسابقة داخل احد المساجد من دون الحصول على ترخيص وتم تلافي المخالفة بعد مخاطبة الجمعية».
يذكر ان الفرق التفتيشية قامت خلال الاسبوع الاول من رمضان بـ 93 زيارة ميدانية اسفرت عن اكثر من 10 مخالفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق