الشرق الأوسط

فلسطين تطالب بالعمل على وقف العدوان الاسرائيلي على القدس


طالبت الحكومة الفلسطينية اليوم الاربعاء نظيراتها العربية ومؤسسات المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات الصلة بالعمل على وقف العدوان الإسرائيلي على مدينة القدس ومقدساتها.

وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان صحفي إن “تحركات المستوطنين وتحريضهم على تنفيذ المزيد من الاقتحامات للمسجد الاقصى هي جزء من اعمال سلطات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته”.

وأضاف أن “الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية عن كافة تلك الأعمال العدوانية خصوصا ضد عاصمتنا المحتلة وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك وسائر المقدسات الاسلامية والمسيحية”.

واوضح أن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن نقل سفارة بلاده الى القدس يشجع العدوان الاحتلالي ويدفع إلى العنف والتوتر.

وأكد المحمود أن السلام والأمن الحقيقيين يكمنان في تنفيذ قوانين وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها وقف الإجراءات الإسرائيلية وانهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 67.

وكانت ما تسمى (منظمات الهيكل) اليهودية المتطرفة دعت للمشاركة في اقتحام واسع للمسجد الأقصى الاحد المقبل بالتزامن مع ما يسمى (ذكرى توحيد القدس) فيما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن حكومة الاحتلال ستخصص مبالغ مالية طائلة للحفريات في القدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق