اقتصاد

الصالح: أسعار النفط ستكون أكثر توازنا بداية العام المقبل

الصالح: أسعار النفط ستكون أكثر توازنا بداية العام المقبل


اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية و النفط الكويتي بالوكالة انس الصالح امس حرص دولة الكويت على استمرار قنوات الحوار و التواصل بين منتجي النفط داخل و خارج منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك).

واعرب الوزير الصالح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن امله في استمرار نهج الحوار اعتمادا على ما تم التوافق بشأنه في اجتماع المنتجين الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة منذ فترة.

واوضح ان ذلك سيساهم في تحقيق توازن اكبر بين العرض و الطلب على النفط في الاسواق العالمية .



وفيما يتعلق بمستوى الاسعار اكد الوزير الصالح حرص دولة الكويت كباقي المنتجين في تحقيق سعر عادل يحقق التوازن في الاسواق و يحمي مصالح المنتجين و المستهلكين على حد سواء .



وحول مستويات الانتاج و الاسعار الراهنة قال ان تراجع انتاج بعض الدول ساهم في رفع الاسعار نسبيا وهناك امال كبيرة بان تشهد الاسواق نهاية هذا العام و بداية العام المقبل توازنا و استقرارا اكثرا.



ويعقد وزراء النفط في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) اجتماعهم الوزاري ال 169 غدا الخميس في فيينا حيث ستتركز المحادثات حول معدلات الانتاج و الاسعار و انتخاب امين عام جديد للمنظمة . و سينظر الوزراء ايضا في التقرير الذي اعدته الامانة لمنظمة (اوبك) بشان توقعات العرض و الطلب على النفط خلال الفترة المتبقية من العام الجاري و طبيعة الافاق الاقتصادية لسوق النفط العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق