العالم

إيطاليا تخصص 47 مليار يورو لتطوير البنية التحتية

كونا – اطلقت الحكومة الايطالية بمرسوم رئاسي اليوم الاثنين خطة استثمارية عامة بعشرات المليارات لتحفيز نموها الاقتصادي وتطوير وتحديث منشآت البنية التحتية للسنوات ال15 المقبلة.

واعلن رئيس الوزراء الايطالي باولو جنتيلوني خلال مراسم توقيع “مرسوم رئاسة الوزراء” بقصر (كيجي) لتحديد وتوزيع مخصصات الصندوق الحكومي للاستثمارات عن اعطاء الضوء الأخضر “رمزيا” للبدء في هذا المشروع الاستثماري الكبير.
واكد جنتيلوني على الاهمية الخاصة التي يتسم بها هذا المرسوم بإعتبار أن” الدولة التي تستثمر في الأشغال العامة على المدى الطويل هي دولة تستثمر في الأمن”.
واوضح ان الاستثمارات المخصصة والتي تقدر ب 47 مليار يورو (6ر52 مليار دولار) على مدى 15 عاما من عام 2017 وحتى عام 2032 تهدف الى “توفير الموارد التي تمكننا من الانطلاق مجددا على طريق النمو نظرا لكون الاستثمارت العامة تعد حاسمة لانعاش الاقتصاد”.
واوضح ان اكثر من 20 مليار يورو (22 مليار دولار) من اجمالي الاستثمارات المخصصة ستوجه لتطوير وانشاء الطرق والسكك الحديدية مع التركيز على وسائل النقل المحلية والموانيء كما سيتم تخصيص 8 مليارات يورو (نحو 9 مليارات دولار) لتأمين ممتلكات الدولة من المباني العامة مع اهتمام خاص بالمدارس.
واضاف ان الاستثمارات ستشمل كذلك مجالات المياه والصحة وتطوير الضواحي وقطاع الدفاع وحوسبة منظومة القضاء ودعمها بالتكنولوجيات الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق