اقتصاد

«الخليج لصناعة الزجاج»: إضافة أنشطة جديدة

دينا حسان |

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لصناعة الزجاج  حسين صالح الشيخ، أن الشركة حققت خلال 2016 إيرادات أكبر من العام السابق على الرغم من المنافسة الحادة في الأسواق العالمية لصناعة العبوات الزجاجية، والظروف المحيطة بالمنطقة، ما يؤثر في عملية التصدير، لافتا إلى أن الشركة بدأت في تحديث خطوط الإنتاح وإعادة بناء الفرن رقم 2.
وأشار خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة أمس إلى تحقيق  الشركة أرباحا تشغيلية خلال 2016 بلغت 2.8 مليون دينار تمثل 30 في المئة من المبيعات، بتراجع قدره 861 ألف دينار.
وأوضح الشيخ في كلمته «أن صافي أرباح التشغيل بلغ 1.5 مليون دينار بنسبة 16 في المئة من المبيعات بتراجع قدره 910 آلاف دينار. وبلغ صافي الأرباح عن السنة المالية 2016 نحو 1.214 مليون دينار بنسبة 13 في المئة من المبيعات، فيما بلغت ربحية السهم نحو 23.72 فلسا بنقص قدره 21.92 فلسا مقارنة بالعام السابق.
هذا وقد أقرت الجمعية العمومية العادية للشركة كل بنود جدول الأعمال ومن ضمنها توزيع أرباح نقدية بواقع 10 في المئة بما يعادل 10 فلوس لكل سهم بإجمالي 478 ألف دينار.
كما وافقت العمومية على توزيع أسهم منحة بواقع 5 في المئة من رصيد أسهم الخزينة بواقع 5 أسهم لكل 100 سهم ما يعادل 2.565 مليون سهم.
أما الجمعية العمومية غير العادية فقد وافقت على إضافة نشاط البلاستيك المسلح بالألياف الزجاجية والمنتجات البلاستيكية،  سلات مهملات وبراويز مرايات صيدليات، وجسم برادات مياه، وقوالب صب الخرسانة وإنتاج القوارب، والإنشاءات البحرية من الألمنيوم وتعديل الأغراض التي أسست من أجلها الشركة بهذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق