اقتصاد

«أرزان ثروات» مستشارا للاستحواذ على مختبر عالمي

أعلنت شركة أرزان ثروات، الخاضعة لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، تقديمها استشارة للقيام بالاستحواذ على مجمع المختبرات والأبحاث الخاص بشركة تطوير الأدوية، PPD الواقع في مدينة ماديسون الجامعية في ولاية ويسكونسن في الولايات المتحدة الأميركية.
ويتألف العقار من قسمين بمساحة إجمالية 233.694 قدما مربعا، وهو مؤجر بالكامل لشركة PPD بعقد إيجار بمدة متبقية 11 سنة ونصف السنة. علماً بأن PPD هي شركة عالمية رائدة في مجال الأبحاث في الكيمياء تختص بتصنيع وتطوير الخدمات المخبرية لكل مراحل تطوير الأدوية. وتعد شركة PPD خامس أكبر شركة عالمياً في مجال الأبحاث وتطوير الأدوية بحصة سوقية تبلغ %6. وتكمن أهمية العقار في أنه الموقع الوحيد لـPPD  في الولايات المتحدة الأميركية المطابق لمواصفات التصنيع الجيدة من أصل اثنين عالمياً. والجدير بالذكر أن PPD أظهرت مدى تمسكها بالموقع، حيث إنها استثمرت مبلغاً كبيراً في العقار.
وقامت شركة أرزان ثروات بدور المستشار الاستراتيجي لهيكلة الصفقة والاستحواذ على العقار، وستستمر بهذا الدور خلال فترة استثمار العقار.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أرزان ثروات مهند أبو الحسن: «إننا سعداء لقدرتنا على تقديم المشورة لعملائنا بالاستحواذ على مركز المختبرات والأبحاث العالمي الخاص
بـPPD والذي يوفر لهم دخلا عاليا جداً وآمنا مع احتمال زيادة رؤوس أموالهم من خلال القيمة الاستثمارية المضافة للعقار. إن صفقة PPD تجسد فلسفتنا في أرزان ثروات التي تقوم بالسعي لإيجاد أصول عالية الجودة تحمي رؤوس أموال عملائنا وتوفر لهم دخلا شهريا آمنا ومتوقعا، خاصة مع المخاطر الاقتصادية والسياسية التي يواجهها العالم».

«التجارية» مشاركة في الاستحواذ
أفادت الشركة التجارية العقارية بدخولها في استثمار عقاري جديد في مدينة ماديسون الجامعية في ولاية ويسكونسن الأميركية، بقيمة 3 ملايين دولار، مما يعادل 915.94 ألف دينار، وذلك بالتحالف مع مجموعة من المستثمرين، موضحة أن العقار عبارة عن مجمع للمختبرات والأبحاث مؤجر بالكامل لشركة PPD.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق