اقتصاد

اتفاق أولي للاندماج بين «بيت الأوراق» و«الأمان»

شركة بيت الأوراق المالية - شركة الأمان للاستثمار

أعلنت شركة الأمان للاستثمار إن مجلس إدارتها وافق أمس من حيث المبدأ على العرض المقدم من شركة بيت الأوراق المالية للاندماج مع «الأمان». كما قالت شركة بيت الأوراق المالية إن مجلس إدارتها اجتمع أمس بعد تلقيه موافقة مبدئية من «الأمان» على عرضه السابق بالاندماج.
وأوضحت الشركتان في بيانين منفصلين أن هذه الخطوة تأتي ضمن رؤية إدارتي الشركتين  لتعظيم حقوق ملكية مساهميها بخلق قيمة مضافة من خلال دمج الشركتين، وذلك لكون الكيان المجمع يضم خبرات متنوعة، منها الخبرات القائمة في مجال إدارة الأصول واستثمارات الملكية الخاصة، بالإضافة إلى الخبرات والأصول الإضافية في مجال العقار والاستثمارات العالمية، مما سيساهم في زيادة وتنويع مصادر الدخل وأصول الشركة، وبالتالي المساهمة في إدارة المخاطر المرتبطة بالأنشطة بصورة أكثر فاعلية، مما سينعكس أثره إيجاباً على مساهمي الشركة بعد الاندماج.
وأضافت «الأمان» و«بيت الأوراق»: يبقى ذلك الاتفاق الأولي في مراحله التمهيدية، حيث سيتم البدء بالإجراءات اللازمة وفقا لتعليمات هيئة أسواق المال في هذا الشأن، ومن ضمنها تقييم تفصيلي لجدوى الاندماج وتعيين مستشار توافق عليه الهيئة لتقديم الخدمات المتعلقة بإجراءات الدمج وإعداد مشروع عقد الاندماج، ويخضع ذلك الاتفاق لموافقة الجهات الرقابية، والجمعيتين العموميتين لمساهمي شركة الأمان للاستثمار وشركة بيت الأوراق المالية.
وأوضحت الشركتان أنهما ستفصحان عن كل المستجدات بهذا الخصوص في حينه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق