العالم

العراق: استعدادات لتحرير غرب الموصل بالكامل من داعش

أعلن قائد جهاز مكافحة الإرهاب في العراق اللواء الركن عبد الغني الأسدي اَن القطعات العسكرية تمكنت من الوصول الى الاسوار الخارجية لجامعة الموصل بعد تحرير قرى السكر والسابع من نيسان.

 وأضاف الاسدي أن القطعات تطوق حي المالية الذي يعد من اهم احياءِ القسم الجنوبي من الموصل، مشيرا إلى أن المواجهات مع داعش أسفرت عن مقتل العديد من عناصره بالإضافة إلى تدمير معدات عسكرية تابعة للمسلحين.

 كما حررّت القوات الأمنية قرى الحجف والحيانية والتل الجنوبي غرب الموصل وباشرت بعملية تمهيدية استعدادا لإطلاق المرحلة السادسة من عمليات تحرير غرب الموصل . 

 

وقال قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبد الأمير يارالله أن ضربة جوية دقيقة استهدفت أحد معاقل داعش في منطقة (حي العامل) بمدينة الموصل أدت إلى مقتل قيادي كبير في التنظيم مع عدد من معاونيه.

 وسيطرت القوات المشتركة خلال الساعات الماضية على حيي (سومر) و(الساهرون) في الساحل الأيسر لمدينة الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيهما بعد القضاء على عدد كبير من أفراد داعش.

من جانبه، قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت ان قطاعات الشرطة الاتحادية تقترب من حسم معركتها في الجانب الايسر واستعادة السيطرة على المثلث الجنوبي بالكامل.

ولفت إلى ان القوات الأمنية تصدت إلى هجوم معاكس لداعش في حي (سومر) مؤكدا أن الهجوم أسفر عن قتل خمسة انتحاريين وتدمر عدد من المركبات المفخخة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق