برلمانيات

استجواب الحمود جاهز

2

محمد المرداس |

3 نواب حددوا خريطة تعاملهم مع وزير الاعلام، وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود، قبيل الاجتماع المرتفب بين لجنة الشباب والرياضة، ووفد حكومي، حيث اكدوا وقوفهم الى جانب مساءلة الوزير.
وقال النائب عبدالوهاب البابطين: سيتم كشف الحقيقة الرياضية حين اجتماع ممثلي الحكومة مع النواب اليوم في لجنة الشباب والرياضة، حيث سيحضر وزير الشباب ومسؤولو هيئة الرياضة.
وكشف البابطين لـ القبس عن انه وزملاءه النواب قدموا خريطة طريق لحل الأزمة الرياضية، وتبقى عملية الاستجواب عملية متاحة، وأضاف: إذا الوزير يرغب التعاون فاهلا وسهلا، وهذه المرة الرابعة نجلس فيها معه للحديث، وإذا لم يجد حلا، فسؤالي له: لماذا أنت إلى الآن وزير، ولَم تحل القضية الرياضية.
وبين ان الوزير اذا كان لا يريد ان يتعاون مع نواب مجلس الامة، لمعالجة الخلل، وإعادة الرياضة الكويتية، عليه ان يتحمل مسؤولياته. وأكد انه في حال تقديم أي استجواب لوزير الاعلام، وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود، فمن الطبيعي أن يدعم الاستجواب.
من جهته، دعا النائب وليد الطبطبائي وزير الاعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب  الشيخ سلمان الحمود إلى تلبية المطالَب الدولية لرفع الايقاف الرياضي، محذرا من أن استمرار هذا الايقاف له تداعيات خطيرة تهدد جيلا كاملا من الشباب.
وجدد الطبطبائي تحذيره للحمود، قائلاً: اذا لم يلب متطلبات المنظمات الدولية لرفع الايقاف قبل 11 الجاري، عليه الاستقالة في تاريخ 12 منه، والا فاستجوابي سيقدم في 13 الجاري.
وأوضح الطبطبائي أن المحاسبة ليست مقتصرة على وزير الشباب وحده، بل ستطال كل الوزراء، فاذا لم يشغل وزير الصحة مستشفى جابر خلال ستة اشهر الدور في استجوابه قادم، والحال نفسها لوزير التربية فيما يتعلق بتشغيل جامعة الشدادية.
وأضاف الطبطبائي: سنمهل كل الوزراء ستة اشهر، وبعدها الاستجواب سيقدم لكل مقصر في الحكومة.
وأكد أن عدد النواب لطرح الثقة بوزير الاعلام متوافر اذا قدم استجوابه على خلفية الايقاف الرياضي.

3 تأكيدات
بدوره، أكد النائب الحميدي السبيعي أن كتاب اللجنة الاولمبية الدولية كان واضحا للحكومة، وهي 3 تأكيدات معروفة: إرجاع الاتحادات الرياضية،  وسحب القضايا المرفوعة، وإجراء تعديلات على قوانين الرياضة، بما يتوافق مع الميثاق الأولمبي.
وذكر لـ القبس ان الأمور واضحة، ونحن مستعدون ان نمشي مع الحكومة الى الآخر، كما يفترض من الوزير أن يأتي غدا بوثيقة رياضية ترفع الايقاف عن  الرياضة الكويتية.
وتابع السبيعي: لن نستبق الأحداث، وسنستمع لرأي الوزير والهيئة، ولن نصمت وسنذكر الحقائق كما هي، ولن نتساهل في هذه المسألة، وأتمنى من الوزير ان يأتي بحلول، ولن نسمح بالاطالة والتسويف.
وأضاف: لن أتسرع بالاستجواب بشأن موضوع الرياضة، وسأنتظر رد الوزير وملف الايقاف،”لأنني اذا قلت استجوب راح استجوب”.

الكتلة الإصلاحية
أعلن النائب وليد الطبطبائي ان الكتلة الإصلاحية ستعقد مؤتمرا صحافيا لإلزام الوزراء تقديم خطط عملهم والالتزام بتنفيذها خلال ستة اشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق