اقتصاد

«التميمي ومشاركوه» ينهي صفقة إصدار صكوك «بوبيان»

التميمي ومشاركوه

قام التميمي ومشاركوه، أكبر مكتب محاماه في الشرق الأوسط، بصفته الممثل القانوني لبنك بوبيان، بتمثيل البنك في عملية إصدار صكوك بقيمة 250 مليون دولار أميركي.
وتعتبر الصفقة هي أول عملية إصدار صكوك يقوم بها بنك كويتي بغرض تعزيز الشريحة الأولى لرأس المال. وقد تم استخدام هيكل المضاربة في الصفقة للتأكيد على عملية الامتثال لأحكام الشريعة الإسلامية، على أن يتم إدراج الصكوك في سوق ناسدك، إلى جانب البورصة الأيرلندية. على أن يتم ذلك بسعر 6.75 في المئة.
وقد قام بوبيان كابيتال، الذراع الاستثمارية لبنك بوبيان في هذه الصفقة، بدور المنسق العالمي فيما يتعلق بعملية الإصدار، إلى جانب ستاندرد تشارترد واتش اس بي سي. كما قامت بعض المؤسسات المالية الأخرى بالمشاركة في عملية الإصدار مثال بوك رنرز ومستشاري الاستثمار، بما في ذلك ان بي دي كابيتال وبنك دبي الإسلامي والإمارات وكيه اف اتش كابيتال والبنك الوطني الكويتي.
وقد كان على رأس فريق مكتب التميمي مدير المكتب والشريك أليكس صالح، بالإضافة إلى المستشار عمر حندوش، والمحامي الحسن عبدالرازق، والمحامي عبدالله ابن مسعود.  معلقاً على الصفقة، قال أليكس صالح: «نحن سعداء للغاية أن أتيحت الفرصة لنا للعمل مع بنك بوبيان على عملية إصدار الصكوك الخاصة بالشريحة الأولى لرأس المال في دولة الكويت. ونحن نتوقع أن تكون هذه الصفقة بمنزلة نموذج لبنوك إسلامية أخرى في الكويت والمنطقة، حيث انها سوف تشجع المزيد من البنوك الإسلامية على محاولة زيادة السيولة، من خلال إصدار أدوات دين متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية».
ويقود مكتب التميمي ومشاركوه ـ فرع الكويت، الشريك ومدير المكتب أليكس صالح، وذلك بالشراكة مع المحامي الكويتي يعقوب يوسف المنيع. التميمي ومشاركوه هو اكبر مكتب محاماه في الإقليم. اسس في 1989، وذلك من خلال 16 مكتباً تعمل في 9 دول، بما في ذلك دولة الكويت، مصر، الإمارات العربية المتحدة، قطر، المملكة العربية السعودية، العراق، الأردن، عمان، البحرين.

هذا المقال «التميمي ومشاركوه» ينهي صفقة إصدار صكوك «بوبيان» كتب في القبس الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق