محليات

«المعهد العربي للتخطيط» يختتم برنامجاً تدريبياً في عمان

المعهد العربي للتخطيط الكويتي

اختتم المعهد العربي للتخطيط الكويتي في سلطنة عمان اليوم الخميس بالتعاون مع معهد الإدارة العماني وبتمويل من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي برنامجا تدريبيا متخصصا متقدما حول “تدريب المدربين في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة”.
وقال مدير مركز المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع للمعهد الدكتور إيهاب خالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا البرنامج يهدف إلى دعم جهود المعهد في مجال بناء القدرات العربية ورفع مستوى الوصول إلى رواد الأعمال وتوفير مجموعة من المدربين المعتمدين من قبل المعهد في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف انه يهدف كذلك الى دعم الجهود الرامية إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر لدى الشباب والخريجين الجدد.
وأوضح ان البرنامج يتكون من اربعة برامج تدريبية متمثلة في حزمتين تدريبيتين متتاليتين كل واحدة منهما تنفذ على مدى أسبوعين.
وبين ان البرنامج ضم عددا من المشاركين من مختلف المؤسسات والهيئات العاملة في مجال دعم وتنمية وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومؤسسات العمل الريادي خلال الفترة من 6 نوفمبر حتى الاول من ديسمبر في مقر معهد الإدارة العامة بسلطنة عمان.
وذكر انه تضمن قيام المشاركين بتقديم عروض وجلسات تدريبية تطبيقية متكاملة تعكس مستوى الاستفادة من هذا البرنامج.
يذكر ان المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت هو مؤسسة عربية انمائية مستقلة وغير ربحية تأسست في عام 1972 ويهدف المعهد الى دعم الجهود التنموية في الدول العربية من خلال المساهمة في بناء القدرات البشرية الوطنية وتعزيز الاداء المؤسسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق