اقتصاد

«التجارية»: 8.38 ملايين دينار أرباح 9 أشهر

عبدالفتاح معرفي

قال رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي، إن نتائج أعمال الشركة عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2016 أسفرت عن تحقيق صافي أرباح بلغ 8.38 ملايين دينار، بنسبة زيادة بلغت %9 مقارنة بنفس الفترة من عام 2015. كما أسفرت النتائج عن تحقيق نمو في حقوق مساهمي الشركة بنسبة %5.4 ونمو في العائد على حقوق المساهمين بنسبة %3.4 ونمو العائد على رأس المال بنسبة %9 مقارنة بنسب الأداء والمؤشرات المالية لنفس الفترة من عام 2015.
وأضاف أن الشركة التجارية العقارية استطاعت أن تعزز مكانتها بوصفها قطباً عقارياً رائداً وجزءا لا يتجزأ من مكونات النهضة العمرانية الشاملة التي تعيشها دولة الكويت. وتواصل التجارية تلك المسيرة بنجاح، مع الحفاظ على الالتزام والابتكار والتطوير من أجل غدٍ أفضل حافل بالمزيد من الإنجازات والحلول العقارية المبتكرة عبر تقديم مشاريع عقارية (سكنية وتجارية) ذات جودة عالية بإمكانها أن تحقق المزيد من الرفاهية والتطور.
وأعلن معرفي عن دخول الشركة باستثمار عقاري في مملكة هولندا بقيمة 5 ملايين يورو وبما يعادل 1.69 مليون دينار، وذلك بالتحالف مع مجموعة من المستثمرين، علماً بأن العقار عبارة عن المقر الرئيسي لـHeerema Marine Contractors.
وأضاف أن توسيع محفظة العقارات الدولية للشركة ستكون وفقاً لاستراتيجية شركتنا التي تهدف إلى التنويع في الاستثمارات العقارية المدرة للدخل من حيث التوزيع الجغرافي والقطاعي وذلك للحفاظ على توازن محفظتنا الاستثمارية وضمان عوائد جيدة ومستمرة.
كما بين معرفي أن الشركة مستمرة في تنظيم ودعم المبادرات الاجتماعية، ومنها التوزيعات الأسبوعية لحملة «رفد» الخيرية كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية وحرصها على تطبيق نظام حوكمة الشركات. ومن الجدير بالذكر أن حملة «رفد التجارية» تهدف إلى رفع مستوى الوعي، في ما يتعلق بالاستفادة من الطعام الفائض، حيث يعمل المتطوعون في رفد بشكل أسبوعي لتوزيع التمور بالإضافة إلى الطعام غير المستغل من مطاعم وحفلات فندق سيمفوني ستايل أو ما يتم إعداده خصيصاً لهذا الغرض.
وفي ختام تصريحه، أكد معرفي أن الشركة التجارية العقارية تُكرّس كل إمكاناتها لتحقيق رؤيتها المستقبلية بناء على امكاناتها وقدراتها والعمل على تنميتها واستثمارها وفقاً للخطط الموضوعة لخلق نمو مستمر وتحقيق أرباح متميزة وقيمة مضافة للمساهمين،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق