محليات

رئيس الوزراء التنزاني: هناك رغبة حقيقية بتعزيز التعاون بين بلاده والكويت

رئيس وزراء تنزانيا مجاليوا قاسم مستقبلا السفير جاسم الناجم

أكد رئيس وزراء تنزانيا مجاليوا قاسم اليوم الخميس وجود رغبة حقيقية بتعزيز التعاون بين بلاده ودولة الكويت في كافة المجالات لاسيما الاقتصادية منها. وذكر سفارة دولة الكويت في تنزانيا أن رئيس الوزراء التنزاني استعرض خلال لقائه مع السفير جاسم الناجم الخطوات التي اتخذتها حكومته لتحسين المناخ الاستثماري في مختلف المدن التنزانية لتشجيع المستثمر الأجنبي على الاستثمار في بلاده.
واكد جدية الحكومة التنزانية في تطوير الموانىء والمطارات وبناء خطوط جديدة للسكك الحديدية لضمان نقل البضائع بأقل التكاليف للدول المجاورة غير المطلة على منافذ بحرية. وأعرب عن أمله في أن “تتواجد الاستثمارات الكويتية بقوة سواء الحكومية منها أو الخاصة في بلاده باعتبارها من أغنى الدول الافريقية في الثروات الطبيعية”.
من جانبه أكد السفير الناجم متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين مشيرا الى دور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في تعزيز هذه العلاقة من خلال تمويل عدد من المشاريع الحيوية طوال السنوات الماضية.
واضاف ان لقاءه مع المسؤول التنزاني تطرق الى المشاريع الجديدة التي سيمولها الصندوق الكويتي ومنها مشروع طريق حيوي لحركة الترانزيت في غرب البلاد يربط تنزانيا بدول الجوار ومشروع آخر لتوسعة وتحديث المستشفى الرئيسي في زنجبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق