العالم

العراق: تحرير 6 أحياء في الجانب الأيسر للموصل

أعلنت قيادة عمليات نينوى، عن تحرير ستة أحياء في الجانب الأيسر لمدينة الموصل من داعش ورفع العلم العراقي فوق مبانيها، مشيرة إلى تكبيد التنظيم خسائر بالأرواح والمعدات.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد إن “قطعات جهاز مكافحة الإرهاب حررت أحياء الملايين والسماح والخضراء وكركوكلي والقدس والكرامة في الساحل الأيسر لمدينة الموصل.

وفي مدخل الموصل الجنوبي المتمثل بحمام العليل المحاصر بالكامل فقد قامت عمليات نينوى بتدمير دفاعات التنظيم داعش بمساعدة الضربات الجوية وباشرت بإخلاء العائلات من هناك.

في موازاة ذلك، قال القائد في جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي إن مرحلة دخول الأحياء وتطهيرها في الموصل بدأت مؤكدا أن خمسين حيّاً من الأحياء تعتبر هدفاً للقوات العراقية منها أحياء “الكرامة”، “القاهرة”، “البكر”، “العربي” و”الدلدان”

وكان الجيش العراقي أعلن الأربعاء الماضي أن قواته استعادت السيطرة على أربع عشرة قرية من تنظيم “داعش”، وسيطرته أيضا على طريق سريع يربط مدينتي الموصل والرقة السورية، ما أدى إلى قطع طريق إمداد رئيسي يستخدمه التنظيم بين المدينتين.

في المقابل هاجم مسلحون تابعون لداعش مسجد ا وعددا من المنازل في الشرقاط جنوبي الموصل فيما أعلنت قوات الأمن حظر التجول في المدينة مشيرة إلى إن هناك تعزيزات عسكرية في الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق