محليات

97 مفتشاً من «غروب فور اس» بدأوا إجراءات «تأمين» المطار

97 مفتشاً من «غروب فور اس» بدأوا إجراءات «تأمين» المطار

 


في الوقت الذي قام فيه وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد بزيارة تفقدية لمطار الكويت للاطمئنان على آلية العمل، باشرت شركة «غروب فور اس» العالمية البريطانية عملها في مطار الكويت الدولي من خلال فرز اول دفعة من المفتشين وعددها 97 مفتشاً من اصل 400 تعهدت الشركة بتوفيرهم من أجل تأمين نقاط التفتيش الأمني للأفراد والامتعة الشخصية وعند البوابات في مطار الكويت الدولي ومطار سعد العبدالله والمطار الجديد.


وقالت مصادر امنية  ان «الدفعة الأولى من المفتشين باشرت عملها عند بداية الدخول وقبل كاونتر الجوازات، ليتم التوسع خلال الشهرين المقبلين بوصول كامل العدد ويبلغ 400 مفتش، ويشمل كل البوابات في جميع المطارات بموجب العقد الذي وقعته الشركة مع وزارة الداخلية».


واضافت المصادر ان «الشركة المتخصصة بمجال تأمين المطار والخدمات الاستشارية وتدريب العناصر البشرية في الداخل والخارج، لتقديم الخدمات الأمنية في ما يتعلق بتأمين مطار الكويت الدولي باشرت عمليات التدريب لمفتشيها وفق احدث النظم العالمية وستستكمل كل فريق عملها بالمطار مطلع العام الجديد بعد انتهاء الدورات التدريبية التخصصية لموظفيها».


وأشارت إلى ان مدير الإدارة العامة لأمن المطار العميد وليد الصالح التقى مسؤولي الشركة البريطانية، واطلع على سير عمل المفتشين، وإجراءات الأمن والسلامة المتخذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق