مواد منزلية لتبييض اليدين والمفاصل

img

2

يظهر في بعض الاحيان سواد في مفاصل اليدين أو تكون اليدان بحاجة إلى تبييض ايضا، وهذا بالطبع يشكل عامل تحد لدى السيدات اللواتي يرغبن على الدوام في الظهور بأبهى حلة واجمل مظهر.
لدينا الكثير مما يمكننا القيام به لتبييض اليدين والتخلص من السواد عند المفاصل، ويتصدر المشهد العسل الذي له مفعول السحر في علاج السواد، فقدراته التبييضية مذهلة، ومثله الليمون ايضا، ولذلك نقوم بمزج الليمون والعسل معا لنحصل على خليط مميز بتركيبة مفيدة ونفرك به اليدين يوميا لمدة 10 دقائق وسنحصل على نتائج مميزة خلال فترة وجيزة.
يعتبر زيت فيتامين E أيضا من الزيوت المفيدة في التبييض والتخلص من السواد وهو عبارة عن كبسولات يتم فتحها وإخراج الزيت منها ويجري إضافة بعض الحليب إليها ودهن اليدين بها يوميا وتركه على البشرة حتى يجف، ويفضل ان يتم استعمالها ليلا لنحصل على نتائج مذهلة خلال ايام قليلة فقط.
من الأمور المذهلة للغاية التي تعالج السواد عند مفاصل الأصابع هي العسل إذ أن له قدرة مبيضة ومعالجة بنفس الوقت، ومن المواد المهمة الأخرى هي الليمون الذي يملك قدرة مبيضة هائلة أيضاً. لذلك يتم مزج فائدة هذين المركبين سوياً للحصول على فائدة مضاعفة وذلك بمزج كميات متساوية من العسل مع الليمون وفرك اليدين بالمركب يومياً لمدة عشر دقائق.
وفي حال الرغبة في استخدام الليمون منفردا فيكون ذلك من خلال فرك اليدين والمفاصل به يوميا وتركه لمدة 5 دقائق وغسله بعد ذلك بالماء البارد، وفي حال كانت البشرة حساسة فلا مانع من استخدام بعض الماء لتخفيف الليمون.
يعتبر الشوفان أيضا مفيدا في التبييض، حيث يمكن استخدامه بعض النقع باللبن ومعه عصير الخيار ونضعه على المنطقة المستهدفة ونفركها جيدا به ثم نتركه لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك نغسله جيدا بالماء البارد.
وإذا أردنا المزيد فعندنا ايضا الغليسرين وهو من ابسط الطرق من دون استعمال اي مواد دهنية او زيتية للتبييض، حيث نقوم بصنع خلطة تتكون من ماء الورد والقليل من البيكنك صودا والماء الساخن والقليل من الغليسرين ثم ننقع اليدين والمفاصل بالمزيج لنحصل على نتيجة مميزة.
يعد الحليب أيضا مبيضا جيدا وذلك من خلال نقع قطعة من الخبز فيه لمدة دقيقة، ثم نعمل مساجا لليدين بالمزيج لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك نغسل اليدين بالماء البارد.
وبما اننا تحدثنا عن الحليب فإضافة السكر إليه قد تزيد من مستوى التبييض، حيث نفرك اليدين باستخدام زبدة الحليب والسكر لمدة 15 دقيقة ثم نشطفهما بالماء الفاتر.

الكاتب كان الاخبارية

كان الاخبارية

مواضيع متعلقة

اترك رداً