علوم وتكنولوجيامحليات

مسؤول كويتي: ورشة خليجية تناقش الاتفاقيات الدولية بشأن التجارة الإلكترونية

 قال مدير ادارة شركات الاشخاص في وزارة التجارة الكويتية صالح الظفيري اليوم الاربعاء إن ورشة عمل خليجية حول التجارة الالكترونية ناقشت ما توصلت إليه منظمة التجارة العالمية من اتفاقيات دولية بخصوص التجارة الالكترونية.
وأضاف الظفيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته بالورشة التي نظمتها الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي انه تمت مناقشة ما توصلت اليه منظمة التجارة العالمية من اتفاقيات دولية بخصوص التجارة الالكترونية ومدى تأثيرها على الاتفاقيات التجارية القائمة مع التأثر الواضح للسوق العالمية بتطور ونهوض التجارة الالكترونية.
واشار الى انه تم خلال الورشة عرض بعض تجارب الدول في ذات الشأن وما اتخذته منظمة التجارة العالمية من تصنيف للسلع والخدمات ونوع المشاكل القائمة لتصنيف بعض المواد المتداولة في السوق الالكترونية.
وأوضح الظفيري ان الورشة الخليجية تطرقت للعاملين الاساسيين في التجارة الالكترونية واتجاهات السوق ونماذج الاعمال التجارية كإعفاء الارساليات الالكترونية من الرسوم الجمركية في بعض الدول لافتا الى مناقشة القضايا المثارة لوضع قانون موحد للتجارة الالكترونية في دول الخليج من خلال السياسات والمبادرات الوطنية.
وذكر ان الورشة التي استمرت ثلاثة ايام تناولت كذلك عرض ما توصلت اليه دول مجلس التعاون من تشريع وقرارات وما هو الوضع الحالي للتعامل مع سوق التجارة الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق