شكري يرأس وفد مصر في مؤتمر لندن لدعم اللاجئين السوريين

لاجئة سوريا تحمل طفلتها بحثاً عن حل (أرشيف)
الأربعاء 3 فبراير 2016 / 14:07
24 ـ القاهرة ـ أكرم علي

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، إن الوزير سامح شكري، يرأس وفد مصر في فعاليات الاجتماع الدولي الرابع الخاص بدعم اللاجئين السوريين، والذي سيعقد غداً في العاصمة البريطانية لندن.

وأوضح المتحدث في تصريحات الإماراتية، أن الوزير سامح شكري سيعرض الرؤية المصرية الخاصة بضرورة دعم اللاجئين السوريين وتوفير الحماية لهم، وأن مصر رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها، تستضيف مئات الآلاف من اللاجئين السوريين للتخفيف من أعبائهم وما يتعرضون له منذ اندلاع الأزمة السورية قبل أربعة أعوام.

وكشف متحدث حكومي بريطاني أن مؤتمر المانحين لدعم سوريا، يهدف لتأمين مليارات من الدولارات لتقديم مساعدات إنسانية ملحة للاجئين السوريين خلال هذا العام ومناقشة ملف إعادة إعمار سوريا بعد تشكيل حكومة جديدة تمثل جميع السوريين.

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إدوين سموأل، في بيان له أمس، إن مؤتمر المانحين لدعم سوريا والمنطقة لم يوجه دعوات للنظام والمعارضة في سوريا، فيما تقتصر مشاركة السوريين على المنظمات غير الحكومية وهيئات المجتمع المدني، مشيراً إلى أن المؤتمر وجه دعوات إلى قيادات أكثر من 70 بلداً من ضمنها روسيا وإيران ومنظمات دولية غير حكومية، إضافة إلى القطاع الخاص.

الإماراتية للأخبار

موقع 24.ae

الكاتب كان الاخبارية

كان الاخبارية

مواضيع متعلقة

اترك رداً