الكويت: حريصون على تقديم الدعم التام لمنظمة «يونيدو» للقضاء على الفقر في العالم

img

545100_e

اكدت دولة الكويت اليوم الجمعة حرصها على مواصلة تقديم الدعم الكامل لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) وتشجيع التنمية الصناعية والشاملة في دول العالم من اجل القضاء على الفقر.
جاء ذلك في كلمة القاها مدير عام الهيئة العامة للصناعة في الكويت بالتكليف عبدالكريم تقي امام اعمال الاجتماع الخامس والاربعين لمجلس التنمية الصناعية المنعقد في فيينا.
ودعا تقي المنظمة الى زيادة التركيز على مواجهة الممارسات الضارة بالتجارة الدولية والتي نتجت عن تحرير التجارة الدولية وأهما ظاهرة الإغراق التي تعاني منها أسواق أغلب الدول الصاعدة.
وقال ان “ظاهرة إغراق الأسواق لاتزال تمثل السبب الرئيسي لخلق مشاكل عديدة لاقتصاديات الدول” مشددا على ضرورة قيام المنظمة بوضع عدد من البرامج والمشاريع الخاصة التي من شأنها إيجاد حلول عملية وواقعية تساهم في معالجة هذه الممارسات الضارة والتي قد تتسبب في إلحاق أضرار جسيمة بالقطاع الصناعي للدول”.
وتقدم في هذا الاطار بمقترح بوضع آليات لمعرفة السعر المناسب في سوق البلد المصدر وتحديد أسلوب مناسب لمقارنة الأسعار.
ولفت تقي الى ان الهدف الرئيسي الذي بنيت عليه منظمة (يونيدو) يقوم على تعزيز وتسريع التنمية الصناعية في الدول النامية والبلدان التي تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية اضافة الى تعزيز التعاون الصناعي الدولي.
وتطرق الى رؤية الكويت بشأن اعتزام بعض الدول الاعضاء الانسحاب من المنظمة مؤكدا اهمية الوقوف على اسباب الانسحاب لمعالجتها وتجنب خروج المزيد من الدول من عضوية المنظمة.
وقال ان “دولة الكويت تؤكد اهمية استمرارية عمل المنظمة لمستقبل أفضل للجميع لإيماننا بأهمية هذه المنظمة في خلق استقرار اقتصاد عالمي متوازن وتحقيق الأمن الاجتماعي”.
واعرب عن ثقة دولة الكويت بأن هذا الاجتماع يمثل امكانية جيدة لتعزيز التعاون المثمر والبناء ما يحقق الاستفادة المثلى من الإمكانيات والأنشطة التي تقدمها المنظمة للمضي قدما نحو أهداف التنمية الجديدة التي تحتم على الجميع العمل في إطار مبتكر وجماعي وعالمي لتحقيقها.

هذه الخبر الكويت: حريصون على تقديم الدعم التام لمنظمة «يونيدو» للقضاء على الفقر في العالم من جريدة كويت نيوز الألكترونية.

الكاتب كان الاخبارية

كان الاخبارية

مواضيع متعلقة

اترك رداً