الدراما المحلية تغزو المحطات الخليجية

img

حافظ الشمري |
فرضت الدراما المحلية حضورها اللافت في موسم رمضان الحالي في المحطات الفضائية الخليجية بكثافة، في مشهد فاق المواسم السابقة بكثير، حيث بسطت مجموعة من المسلسلات حضورها على الشاشات الخليجية، مدعومة بمشاركات لافتة من النجوم الخليجيين في خطوة إنتاجية، ربما تعتبر عنصرا جاذبا لعملية التسويق خلال شهر رمضان الجاري.
يعتبر مسلسل «رمانة» للفنانة حياة الفهد، الذي يعرض أيضا على شاشة تلفزيون دولة الكويت، من أكثر الأعمال المحلية حضورا على الشاشات الخليجية، حيث سجل حضورا خلال عرضه في خمس قنوات فضائية هي دبي، البحرين، السعودية، osn، إلى جانب تلفزيون الكويت، إضافة لعدة إعادات في أوقات متفاوتة.
المسلسل من إخراج الأردني حسام حجاوي، يشارك في بطولته إلى جانب الفنانة الفهد هيا الشعيبي، شيماء علي، محمود بوشهري، هنادي الكندري، محمد رمضان وغيرهم، ونظرة في الأسماء الخليجية المشاركة نجد: بثينة الرئيسي، أحمد الجسمي، يوسف الجراح.

«اليوم الأسود»
بينما حقق مسلسل «اليوم الأسود» الذي يعرض عبر شاشة قناة الراي حضورا في ثلاث محطات فضائية هي mbc دراما، الظفرة، سما دبي، وهو من تأليف الكاتب فهد العليوة وإخراج البحريني أحمد المقلة، إنتاج «صباح بيكتشرز»، وتأتي المشاركة الخليجية في الممثلين اسيل عمران، ريم ارحمة، هدى صلاح إلى جانب إلهام الفضالة، حسن البلام، شجون، محمود بوشهري عبدالله بوشهري، نور الغندور، منال سلامة، زينب غازي، يوسف البلوشي، عبدالله الزيد، علي نجم، عيسى ذياب، سعود بوشهري، هدى صلاح، امل عباس، مي البلوشي.

«كان في كل زمان»
كما سجل مسلسل «كان في كل زمان»، تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج عدد من الفنانين الذي يعرض على قناة الراي، حضورا في العرض الرمضاني من خلال محطات mbc 1، الظفرة، ويتشكل الحضور الخليجي من الممثلين ريم ارحمة، مبارك خميس، إضافة إلى أبطاله سعاد عبدالله، جاسم النبهان، شجون الهاجري، فاطمة الصفي، فرح الصراف، مرام، علي كاكولي، عصرية الزامل، زينب غازي، روان مهدي، إيمان الحسيني، عبدالمحسن القفاص، حسين المهدي، حمد اشكناني.

«إقبال يوم أقبلت»
مسلسل «إقبال يوم أقبلت» الذي يعرض على شاشة قناة الراي، يعرض أيضا على محطات سما دبي، الظفرة، تأليف د. حمد شملان الرومي، إخراج منير الزعبي، بطولة هدى حسين، محمد المنصور، هبة الدري، انتصار الشراح، منى شداد، حسين المهدي، عبدالله الطراروة، أمل عباس وآخرين.

«دموع الأفاعي»
كما يعرض مسلسل «دموع الأفاعي» عبر شاشة العدالة الفضائية، وأيضا في قناة الشارقة، وهو من تأليف خليفة الفيلكاوي، وتتمثل المشاركة الخليجية في المخرجة الإماراتية نهلة الفهد، ومن بطولة زهرة عرفات، صابرين بورشيد، وأبطاله حسين المنصور، زهرة عرفات، خالد البريكي، شهاب حاجية، غدير السبتي، ميثم بدر، غرور، محمد العلوي،  عبدالمحسن القفاص، عبدالعزيز النصار، أحمد الهزيم، أمل محمد.
«كحل أسود قلب أبيض»
كذلك حقق مسلسل «كحل أسود قلب أبيض» حضورا فضائيا خليجيا عبر محطات Mbc  دراما والشارقة، وهو من تأليف منىالشمري، إخراج محمد دحام الشمري، ومن بطولة عبدالمحسن النمر، بثينة الرئيسي، نور، ميس كمر، إلى جانب الأبطال جاسم النبهان، هبة الدري، مرام، عبدالله التركماني، عبدالله السيف، فوز الشطي، عبدالله الباروني، ليلى السلمان، غرور، غزلان.

«صوف تحت حرير»
مسلسل «صوف تحت حرير» يعرض عبر شاشة قناة العدالة الفضائية في قنوات الشرقية العراقية، البحرين، وسجل الفنانون الخليجيون حضورا في العمل تمثل في لطيفة المجرن، إلى جانب إلهام الفضالة، خالد أمين، أحمد السلمان، أحمد الهزيم، عبدالله البارون، حمد اشكناني، عبدالله السيف، فوز الشطي.

«ممنوع الوقوف»
كما يعرض مسلسل «ممنوع الوقوف» في قناة العدالة الفضائية، إلى جانب العروض الخليجية في الشرقية العراقية، حواس، والمشاركة الخليجية حاضرة من خلال المخرج البحريني علي العلي والممثلين إبراهيم الحساوي، إلهام علي، مرعي الحليان، إضافة لأبطاله خالد أمين، حمد العماني، محمد صفر، ليلى عبدالله، رؤى الصبان، عبير أحمد، فهد باسم.

الكاتب كان الاخبارية

كان الاخبارية

مواضيع متعلقة

اترك رداً