‏الأثري: ماضون في خططنا الإصلاحية والتطبيقي بلا ملاحظات بداية العام‏⁦‪


تقدم مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري بالشكر الجزيل إلى السادة أعضاء مجلس الأمة ومعالي وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس على الثقة الغالية التي منحوها إلى إدارة التطبيقي من خلال الموافقة على حسابها الختامي و ميزانيتها .
وقال الأثري في تصريح صحافي ان الموافقة على اقرار الحساب الختامي للعام المالي 2016/2017 وميزانية الهيئة من قبل الأعضاء هو انجاز وتقديراً لجهود الهيئة في عملية الاصلاح التي انتهاجاتها مؤخراً، حيث انها السبيل الوحيد للارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية للمؤسسة على كافة الاصعدة المحلية والاقليمية والدولية.
وأوضح الأثري بان التطبيقي ستضع بعين الاعتبار توصيات لجنة الميزانيات والحساب الختامي حول بعض بنود الميزانية لتفادي أي ملاحظات عليها خلال الأعوام المقبلة، مؤكداً بأن الهيئه تنظر في جميع الملاحظات والأسئلة والبيانات والمعلومات الواردة من النواب والعمل على تصحيح جميع الأخطاء أن وجدت.
وشدد الأثري حرص الهيئة على تصحيح جميع الملاحظات الخاصة بتقرير ديوان المحاسبة الذي أكد على أن التطبيقي جهة جادة في الاصلاح للعام الثالث على التوالي، مشيراً إلى انخفاض عدد ملاحظات ديوان المحاسبة على التطبيقي من ٤١ خلال السنوات الماضية إلى ١٠ ملاحظات فقط، مما يعتبر انجازاً كبيراً يشهد له الجميع، مؤكداً بان الهيئة ماضية في تصحيح تلك الملاحظات والتي ستختفي تماماً بحلول العام المقبل إن شاء الله.
وأكد الأثري المضى قدماً بخطوات متسارعة نحو إصلاح مكامن الخلل في جميع ارجاء الهيئة وهيكلها الأكاديمي والإداري والمالي، مشيراً إلى ان اعتماد مجلس إدارة التطبيقي للهيكل الهيئة الجديد سيعالج كافة الملاحظات ويفصل بين التخصصات والاختصاصات بين كل من قطاع التعليم التطبيقي وقطاع التدريب، والذي يعتبر بمثابة البوصلة في عملية فصل قطاع التعليم عن قطاع التدريب.
ونوه الأثري إلى ضرورة دعم ميزانية الهيئة وزيادتها للوقوف على تلبية احتياجات العملية التعليمية وعملية القبول والزيادة المضطردة في أعداد المقبولين عاماً بعد أخر مما يتطلب توفير جداول دراسية للطلبة.
واختتم الأثري بالشكر والثناء إلى معالي وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس لايمانه الشديد بخطط الهيئة الإصلاحية وجهوده الكبيرة في إقرار ميزانية الهيئة ومتابعته لكل ما يدور في الهيئة لحظة بلحظة، موصولاً الشكر إلى جميع نواب المدير العام والسادة المسؤولين وجميع موظفي ومنتسبي الهيئه الذين بذلوا جهود كبيرة خلال الأيام الماضية لإعداد ميزانية التطبيقي لتقديمها إلى مجلس الأمة، مباركاً لكافة منتسبي التطبيقي بالموافقة على ميزانياتها.

الكاتب كان الاخبارية

كان الاخبارية

مواضيع متعلقة

اترك رداً