الجمعيات التعاونية سيف على رقاب المساهمين. ، بقلم: محمد الكندري @m_alkandri_

323FD1C4_400x400 (2)

الجمعيات التعاونية سيف على رقاب المساهمين.
،
بقلم: محمد الكندري
،
إن الجمعيات التعاونية في أي مكان بالعالم تابعة لقطاع الشؤون الاجتماعية من أجل أن تخدم الجانبين الإجتماعي والإقتصادي وإن الدور الحكومي يجب أن يكون من أجل تحقيق العدالة وتنفيذ القانون.
،
أما  الباقي فيقع على الأفراد المساهمين أنفسهم ومكافحة الغلاء هو دور الجمعيات التعاونية يفترض من المساهمين أن يواجهوا غلاء الأسعار .
،
وفي حال كان هناك إرتفاع في أسعار السلع فعلينا تقديم شكوى أومقاطعة الجمعية لذا فإن دور المساهمين مهم جداً لضبط هذه المسألة وأن لا يكون دورهم هامشياً.
،
إن الكثير من المساهمين والمستهلكين لم يعودوا يلمسون فرقاً في الأسعار بين السلع لدى الجمعيات التعاونية وبين المحال التجارية الأخرى .
،
بل إن بعض المحال التقليدية توفر أسعاراً أفضل من الجمعيات في الكثير من الأحيان مشيرين إلى أنهم لا يلمسون أي مميزات حقيقية للجمعيات ولا يرون دوراً إجتماعياً لها.
،
إن الجمعيات التعاونية كيانات إجتماعية يجب عليها أن تبحث عن وضع إقتصادي وإجتماعي مستقر واذا لم تقم بدورها فنحن نطلب من المساهمين أن يقوموا بهذا الدور .
،
لذا نطالب المساهمين بتقديم شكاوى في حال التلاعب بالأسعار سواء إلى جمعية حماية المستهلك أو إلى وزارة الشؤون الإجتماعية.
،
ولا ننسي بأن الهدف من إنشاء الجمعيات الحد من رفع الاسعار ليستفيد جميع شرائح وطبقات المجتمع وتراعي حالة الفقراء ومن إيجابيات الجمعيات أنها لا تكلف الدولة شيئا.
،
ختاماً:
أسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد والصلاح في هذا اليوم ..اللهم إرزقنا سعادة وأمناً ورخاء ووفقنا للعمل الصالح وإجعلنا من عبادك المتقين ..
،
أخوكم :محمد أحمد الكندري

الكاتب كان الاخبارية

كان الاخبارية

مواضيع متعلقة

اترك رداً