جائزة باسم «صادق جلال العظم»

img

صادق جلال العظم

أطلقت مؤسسة بحثية سورية جائزة تحمل اسم المفكر السورى صادق جلال العظم، وهي جائزة مفتوحة لجميع الباحثين في مجالات الثقافة والفنون من السوريين والفلسطينيين السوريين.
وبحسب مؤسسة اتجاهات الثقافية السورية، فإن جائزة صادق جلال العظم الاستثنائية للبحث الثقافي، تأتي تكريماً لجهود ونتاج الباحث والمفكر السوري صادق جلال العظم، لإسهامه الكبير في رفد الفكر العربي بالعديد من الدراسات والأبحاث القيّمة، تعلن مؤسسة اتجاهات، ثقافة مستقلة، عن فتح باب التقدم إلى جائزة بحثية استثنائية تحمل اسم المفكر صادق جلال العظم، وتتوجه إلى الباحثين المتميزين في مجالات الثقافة والفنون من السوريين والفلسطينيين السوريين.
وتهدف هذه الجائزة إلى اختيار باحث واحد فقط لإنجاز بحث يركّز على مواضيع المرحلة الراهنة، وقيمة الجائزة 5000 دولار أميركي، إضافة إلى نشر البحث في النصف الثاني من عام 2017، بالشراكة مع دار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع، على أن يكون آخر يوم للتقديم هو 31 من يناير الجاري.
صادق جلال العظم مفكر سوري، مواليد دمشق، وأستاذ فخري بجامعة دمشق في الفلسفة الأوروبية الحديثة، كان أستاذاً زائراً في قسم دراسات الشرق الأدنى بجامعة برنستون حتى عام 2007.
كتب العظم في الفلسفة، ولديه دراسات ومؤلفات عن المجتمع والفكر العربي المعاصر، وكان عضوا بمجلس إدارة المنظمة السورية لحقوق الإنسان، ورحل عن عالمنا في 11 ديسمبر الماضي.

الكاتب كان الاخبارية

كان الاخبارية

مواضيع متعلقة

اترك رداً