” نقابة البلدية “: قرار نقل مفتشي النظافة جائر

img

أوضحت  نقابة العاملين في بلدية الكويت انه تلقى شكاوى من العاملين في البلديه بسبب رفع قرار من المهندسة. نادية الشريدة نائب المدير العام لشؤون قطاع المشاريع مفاده نقل مفتشي النظافة من ادارة شئون البيئة التابعة لبلدية الكويت وتوزيعهم على ادارات البلدية المختلفة ٠

وأكدت ان هذا القرار اصابنا بالدهشة والاستغراب كما أصاب العاملين انفسهم، مما حدا بهم اللجوء الى نقابتهم لعرض قضيتهم وقرار نقلهم الجائر وغير المبرر ، فهؤلاء العاملون مضى عليهم في عملهم سنوات ، ويؤدون اعمالهم بكل إخلاص وتفان ، ونعلم جميعا مدى اهمية مفتش النظافة في ادارة البيئة فهو المختص بتطبيق الأشتراطات الخاصه بالبيئة ومراقبة كل من يحاول التعدي عليها ، وكذلك مراقبة ومتابعة شركات التنظيف ومدى قيامها بمسؤولياتها في جعل الكويت بمختلف مناطقها ومحافظاتها نظيفة ، وهذا العمل المضني يتطلب موظفين مؤهلين ويمتلكون خبرات.. مضيفا ان عملية تدريب وتأهيل موظف حتى يصل إلي الخبرة التي تمكنه من تأدية عمله بالشكل المطلوب تكلف الدولة الكثير من الجهد والمال من خلال الدورات التي يلتحق بها الموظف طوال سنوات عمله، فكيف نفرط بكل سهولة بهذه الكفاءات الوطنية التي أصبحت ذات كفاءة عالية في مجال التفتيش البيئي ويتم نقلهم الى وظائف أخرى بمتطلبات كفاءة مختلفة، كما ان هؤلاء العاملين مرتبطين بمواقع عملهم ورتبوا حياتهم على ذلك ، ونقلهم الى اماكن أخرى سوف يربك يؤثر سلباً علي حياتهم الاجتماعيه ، ونمط حياتهم الطبيعي.
وبينت ان قرار نقل هؤلاء المفتشين من القرارات الجائرة التي تضر بالعاملين بل يضر بالصالح العام للاسباب التي أوضحاناها عاليه .. وعلى المهندسة نادية الشريدة مراجعة قرارها ، لمصلحة العمل والعاملين..
وطالب المطيري من المهندس احمد المنفوحي مدير عام بلدية الكويت بضرورة التدخل وحسم الموضوع، ونحن كلنا ثقة بحرصه على مايصب في مصالح العاملين ، وتشجيعهم بما يضمن تأدية أعمالهم على اكمل وجه.

الكاتب كان الاخبارية

كان الاخبارية

مواضيع متعلقة

اترك رداً